TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة للصندوق السيادي السعودي توقع اتفاقية للاستحواذ على "المنصوري" الإماراتية

تابعة للصندوق السيادي السعودي توقع اتفاقية للاستحواذ على "المنصوري" الإماراتية
مصنع تابع لشركة التصنيع وخدمات الطاقة "طاقة"

الرياض – مباشر: أعلنت شركة التصنيع وخدمات الطاقة "طاقة"، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، ومساهمو شركة المنصوري لخدمات البترول، اليوم الخميس، عن عقد اتفاقية نهائية؛ والتي من خلالها ستستحوذ شركة طاقة على شركة المنصوري لخدمات البترول بالكامل.

وقالت "طاقة"، في بيان اطلع عليه "مباشر" اليوم الخميس، إن هذا الاستحواذ سيمكنها من توسيع نطاق خدماتها في مجال خدمات الآبار من المملكة العربية السعودية إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضافت الشركة، أنه من المتوقع أن يتم إغلاق الصفقة في الربع الأخير من عام 2022؛ وذلك بعد الحصول على جميع الموافقات ذات الصلة واستيفاء الشروط الأخرى المتعلقة بالصفقة.

وأشارت "طاقة"، إلى أن منتجات وخدمات شركة المنصوري لخدمات البترول ستعزز من محفظة عمليات شركة "طاقة"، والتي تتضمن مرافق الإنتاج المبكر، واختبار الآبار، واختبار الإنتاجية أثناء الحفر، وخدمات الآبار عن طريق الأسلاك الإلكترونية والميكانيكية، وناقلات التحفيز البحري، وناقلات الخدمة متعددة الأغراض، وخدمات الفحص، ومراقبة وتسجيل وتثقيب سَلْفيدُ الهيدْروجِين.

وأكدت، أن هذه الصفقة ستمكن شركة "طاقة" من توسيع تواجدها الجغرافي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال رئيس مجلس إدارة شركة "طاقة"، أحمد الزهراني، إن هذه الصفقة تعد خطوة مهمة لشركة "طاقة" في رحلتها لتحقيق أهدافها الاستراتيجية، والتي تستمدها من الأهداف الطموحة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "طاقة"، خالد بن محمد نوح، إن هذه الصفقة تمثل علامة بارزة في تنفيذ استراتيجية الشركة، حيث إن القدرات المشتركة لكلتا الشركتين وأوجه التآزر المحتملة ستخلق شركة إقليمية رائدة لخدمات الآبار.

وكان مستشار شركة "طاقة" في الصفقة شركة إتش إس بي سي العربية السعودية وشركة Case & White، فيما مستشار شركة المنصوري لخدمات البترول شركة Goldman Sachs International وCo & Clyde.

وتأسست شركة "طاقة" في المملكة العربية السعودية عام 2003، وهي شركة خدمات آبار تقدم منتجات وحلولاً لصناعة الطاقة؛ مما يسهل على عملائها أداء أعمالهم.

ويعمل لدى "طاقة" أكثر من 5500 موظف، وتشمل محفظة خدمات الآبار لشركة طاقة الأنابيب الملفوفة، والتسميت، وخدمات التحقق من جودة الآبار، وتكسير الآبار بالضغط الهيدروليكي، والحفر الموجه، وأدوات قاع البئر، والإكمال، والحفر، وخدمات اكتساب البيانات الزلزالية.

وتأسست شركة المنصوري لخدمات البترول في أبوظبي عام 1977، وتقدم خدمات متكاملة في مجال الطاقة من خلال خطوط الأعمال الرائدة؛ بما في ذلك اختبار الآبار، والأنابيب الملفوفة والتحفيز، والفحص، وسلامة سَلْفيدُ الهيدْروجِين، والحفر الاتجاهي والتسجيل والتثقيب.

ويعمل لدى الشركة أكثر من 3700 موظف في 14 دولة، ولديها علاقات وطيدة مع عملائها الرئيسيين بما في ذلك شركات النفط الوطنية الرائدة في دول مجلس التعاون الخليجي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أصول صناديق الاستثمار العامة بالسعودية تتراجع 20% بنهاية الربع الثاني من 2022

"جي أو ستيل" البريطانية تستثمر 865 مليون دولار لإنشاء مصنع حديد بالسعودية

"سكني" يستهدف تسليم 30 ألف وحدة للأسر السعودية قبل نهاية 2022

مجلس الوزراء السعودي يصدر 10 قرارات في اجتماعه الأسبوعي