TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تحدث سياسة السفر والعودة الخاصة بفيروس كورونا.. 4 سبتمبر

قطر تحدث سياسة السفر والعودة الخاصة بفيروس كورونا.. 4 سبتمبر
وزارة الصحة العامة القطرية

الدوحة-مباشر: تبدأ وزارة الصحة العامة القطرية تطبيق تحديث لسياسة السفر والعودة الخاصة بـ (كوفيد-19)، اعتبارا من يوم الأحد الموافق 4 سبتمبر المقبل ابتداءً من الساعة السادسة مساء بتوقيت الوصول إلى دولة قطر.

وقالت الوزارة في بيان لها إن إجراء هذه التحديثات على سياسة السفر تم بناء على أحدث المؤشرات الخاصة بجائحة فيروس كورونا في دولة قطر والعالم.

وأشار إلى أن التغييرات تهدف إلى تسهيل عملية السفر والعودة إلى دولة قطر مع الالتزام التام بجميع السُبل التي من شأنها وقاية وحماية المجتمع من خطر فيروس كورونا.

وأفادت وزارة الصحة العامة أن سياسة السفر والعودة تعد جزءا من إستراتيجية الدولة لمكافحة الفيروس ، مؤكدة أن التطبيق الصارم للسياسة أثبت دورا هاما للغاية في الحفاظ على انخفاض معدلات الإصابة في دولة قطر على مدار الأعوام السابقة.

وتشمل بعض التغييرات التي سيتم تطبيقها وستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الأحد الموافق 4 سبتمبر المقبل إلغاء العمل بقوائم تصنيفات الدول الحالية (القائمة الحمراء).

كما تشمل التغييرات إلغاء متطلبات الحجر الصحي لجميع المسافرين القادمين من الخارج ويتعين على المسافرين الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا بعد وصولهم لدولة قطر الخضوع لإجراءات العزل الصحي وفقا للإجراءات المتبعة بدولة قطر.

وأشارت إلى استمرار إجراء الاختبارات المطلوبة (قبل السفر أو بعد الوصول) بغض النظر عن حالة التطعيم، فالبنسبة للمواطنين والمقيميين فسيتم إجراء اختبار المستضدات السريع  خلال فترة (24) ساعة عند الوصول إلى دولة قطر في أحد المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية أو المراكز الطبية الخاصة المعتمدة من وزارة الصحة العامة.

وفيما يتعلق بالزوار فتشمل المتطلبات، إحضار شهادة اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) بنتيجة سلبية صالحة لمدة (48) ساعة او اختبار المستضد السريع (RAT) بنتيجة سلبية صالحة لمدة (24) ساعة، من موعد الرحلة المجدولة إلى دولة قطر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "قطر للطاقة" السنوية ترتفع 132% إلى 25 مليار دولار

3 قطاعات ترتفع ببورصة قطر 0.45% في المستهل

تعديل نسبة تملك الأجانب في "الطبية" إلى 100%