TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق السياحي السعودي يوقع مذكرة لتمويل عملاء "جاهز" بقطاع المطاعم والمقاهي

الصندوق السياحي السعودي يوقع مذكرة لتمويل عملاء "جاهز" بقطاع المطاعم والمقاهي
على هامش توقيع المذكرة
جاهز
9526
21.96% 34.15 6.15

الرياض – مباشر: وقّع صندوق التنمية السياحي مذكرة تفاهم مع شركة جاهز المتخصصة بتقديم خدمات توصيل طلبات المطاعم والمقاهي؛ بهدف تعزيز أنشطة قطاع المطاعم والمقاهي في الوجهات السياحية.

وقال صندوق التنمية السياحي، في بيان اليوم الثلاثاء، إنه سيعمل من خلال المذكرة على تقديم حلوله التمويلية وإتاحة فرصة الحصول على تسهيلات تمويلية واستثمارية لعملاء "جاهز" من المنشآت متناهية الصغر والصغيرة، التي تبلغ أكثر من 45 ألف منشأة تعمل في قطاع المطاعم والمقاهي؛ بهدف توسيع أنشطتها في المناطق والوجهات السياحية المستهدفة، ولضمان استدامتها واستمرارية أعمالها في تلك المناطق، وفقاً للاستراتيجية الوطنية للسياحة.

ووُقّعت مذكرة التفاهم في مقر صندوق التنمية السياحي بالرياض، بحضور الرئيس التنفيذي للصندوق، قصي بن عبد الله الفاخري، والرئيس التنفيذي لشركة جاهز، غصاب المنديل.

وأضاف صندوق التنمية السياحي، أن هذا التوقيع يأتي في إطار حرص صندوق التنمية السياحي على تطوير المشاريع السياحية في المملكة، ودعم وتشجيع القطاع الخاص وخاصة المنشآت متناهية الصغر والصغيرة، التي تشكل أكثر من 90% من القطاع السياحي؛ بهدف تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للسياحة، وتطوير الوجهات السياحية التي تتمتع بمزايا تنافسية، والارتقاء في قطاع المطاعم والمقاهي وجذب الاستثمارات بما يحقق الأهداف الوطنية للسياحة ورؤية المملكة 2030.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، قصي بن عبد الله الفاخري، إن توقيع المذكرة مع شركة جاهز يجسد حرص صندوق التنمية السياحي على دعم وتمكين وتشجيع القطاع الخاص وخاصة المنشآت متناهية الصغر والصغيرة، من خلال تسهيل الإجراءات وتقديم الحلول التمويلية وتوفر الدعم اللازم لضمان استدامة الأعمال.

و‏من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة جاهز، غصاب المنديل، إن الشركة تطمح من خلال توقيع مذكرة التفاهم مع صندوق التنمية السياحي إلى تقديم كل ما يمكن لتعزيز الدور السياحي لقطاع المطاعم والمقاهي في المملكة، ودعم المستثمرين وتمكينهم لتوسيع أنشطتهم في الوجهات السياحية، وتشجيعهم على الاستمرار والتقدم والتنمية في العمل.

وأضاف المنديل: "نحرص في جاهز على دعم المنشآت متناهية الصغر والصغيرة؛ لأن ثمار مساعدة الشباب على التطور والتقدم في أعمالهم ومشاريعهم الريادية يسهم في دعم عجلة النمو الاقتصادي وتعزيز ازدهار القطاع السياحي في الوجهات السياحية بالمملكة".

يشار إلى أن المذكرة ستعمل على تقديم حلول تمويلية متنوعة لعملاء "جاهز" من المنشآت متناهية الصغر والصغيرة، من خلال قروض وضمانات مالية، عبر منتجات وبرامج صندوق التنمية السياحي وشركائه من القطاع الخاص من أجل منحهم التسهيلات المالية المتوائمة مع خطة تحفيز القطاع الخاص ضمن أهداف رؤية المملكة 2030 التي ستعزز بدورها ازدهار القطاع السياحي بالمملكة بما يدعم مكانتها كوجهة سياحية عالمية رائدة، وذلك لدفع عجلة النمو وتحقيق التطور الاقتصادي وتعزيز جودة الحياة وترسيخ حيوية المجتمع.

ويوفر التعاون بين صندوق التنمية السياحي وشركة جاهز عدداً من المزايا؛ منها تسهيل وصول المستفيدين من عملاء "جاهز" من المنشآت متناهية الصغر والصغيرة إلى خدمات الصندوق عبر إجراءات سهلة وميسرة، مع تقديم تمويل يصل إلى 10 ملايين ريال بمدة سداد مرنة تصل إلى 10 سنوات وبمعدل فائدة تنافسي، إضافة إلى شمول الدعم لتمويل الأصول والتكاليف التشغيلية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"سكني" يستهدف تسليم 30 ألف وحدة للأسر السعودية قبل نهاية 2022

مجلس الوزراء السعودي يصدر 10 قرارات في اجتماعه الأسبوعي

السعودية.. بدء استقبال ملاك العقارات في مشروع تطوير الكدوة بمكة

إنفاق المستهلكين بالسعودية عبر نقاط البيع يرتفع لـ11.59 مليار ريال خلال أسبوع