TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طبية" تستحوذ على 51% في "العناية المبتكرة" بـ 213.5 مليون ريال

"طبية" تستحوذ على 51% في "العناية المبتكرة" بـ 213.5 مليون ريال
أعمال تابعة للشركة الطبية العربية العالمية القابضة "طبية"
طبية
9530
0.64% 39.60 0.25

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة الطبية العربية العالمية القابضة "طبية"، عن  إتمام عملية الاستحواذ على 51% في شركة العناية المبتكرة "مركز نيويو الطبي" بقيمة تبلغ 213.5 مليون ريال.

 وأوضحت  الشركة، في بيان لها اليوم الثلاثاء  على "تداول السعودية"، أنه سيتم دفع المقابل المادي للاستحواذ المذكور بمبلغ قدره 109.5 مليون ريال مع مقابل نقدي لاحق مشروط بالأداء المالي المستقبلي لـ"شركة العناية المبتكرة" يصل إلى 104 ملايين ريال على مدى ثلاث سنوات.

وأضافت أنه سيتم توحيد عملية الاستحواذ بالكامل في البيانات المالية لشركة "طبية"، كما توقعت  ظهور أثر الصفقة خلال الربع الثالث من السنة المالية 2022.

وبينت الشركة أنه قد تم الحصول على جميع الموافقات التنظيمية واستيفاء جميع الشروط السابقة بما في ذلك شهادة عدم الممانعة الواردة من الهيئة العامة للمنافسة.

 وقالت إن الاستحواذ سيقدم قيمة مجزية لشركة "طبية" ومساهميها، حيث تحقق عمليات "مركز نيويو" الحالية إيرادات سنوية ثابتة تزيد على 120 مليون ريال بهوامش ربح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك تناهز الـ 30%.

وأكدت الشركة أن المركز لديه ميزانية عمومية قوية مع توليد نقدي مرتفع ومن دون ديون حالية، ما سيسمح بمزيد من التوسع من ناحية أنشطة الأعمال أو المواقع الجغرافية في المملكة، كما أنه سيصب في دعم جهود "طبية" بتنويع قاعدة العملاء، وتوليد التدفقات النقدية الثابتة من مراجعي القطاع الصحي الخاص، وإضافة عمليات بهوامش عالية.

 

ترشيحات:

"طبية" تتكبد خسائر 20.68 مليون ريال بالنصف الأول من عام 2022

"طبية" توقع اتفاقية مع "بي جي آي المناهل هيلث" لتأسيس شركة بالسعودية