TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية تطالب شارم دريمز بالرد على استفساراتها بشأن القوائم المالية

الرقابة المالية تطالب شارم دريمز بالرد على استفساراتها بشأن القوائم المالية
الهيئة العامة للرقابة المالية
شارم دريمز
SDTI
-2.22% 15.82 -0.36

القاهرة - مباشر: أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية ملاحظاتها على القوائم المالية لشركة شارم دريمز للاستثمار السياحي عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2022.

وذكرت الهيئة في بيان لبورصة مصر اليوم، أنه بمطالعة القوائم المالية للشركة فقد انتهى الرأي إلى قيام الشركة بموافاة كل من الهيئة والبورصة بإفصاح يتضمن أسباب عدم قيام الشركة بتقييم الاستثمارات المالية بالقيمة العادلة بالمخالفة لمعيار المحاسبة المصري رقم (47)، مع تحديد المدى الزمني بالتنسيق مع مراقب الحسابات للتوافق مع المعيار المحاسبي المشار إليه.

وأوضحت، أنه على الشركة الموافاة بأسباب قيامها بإثبات إيراد التايم شير - البالغ قيمته عن الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2022 - مبلغ 9,85 مليون جنيه طبقاً للأساس النقدي (خلال مدة السداد) وليس على مدار مدة العقد وذلك بالمخالفة لمعيار المحاسبة المصري رقم (48)، وتأثيراته المتوقعة على القوائم المالية للشركة.

ويجب على الشركة أيضاً موافاة الهيئة بالخطة الزمنية للشركة لتجاوز تحقيق الخسائر، وذلك في ضوء تحقيق خسارة بلغت قيمتها نحو 41 مليون جنيه في يونيو عام 2022 والمستمرة منذ عامي 2020 و 2021 بخسائر بلغت 36.8 مليون جنيه و 29.8 مليون جنيه على التوالي، بما نتج عنه انخفاض حقوق الملكية من 477,8 مليون جنيه إلى 326.1 مليون جنيه.

كما يجب على الشركة موافاة الهيئة بخطة الشركة بالتوقيتات المحددة للانتهاء من مشروع نادي الإجازات (المرحلة الأولى والثانية) والمثبت في بند مشروعات تحت التنفيذ بمبلغ 650 مليون جنيه.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

وزيرة: محفظة التعاون الإنمائي تشكل 23% من التمويلات الخارجية لمصر

بتخفيضات تصل إلى 25%.. انطلاق معرض "أهلاً مدارس" في مصر خلال أيام

الوزراء المصري: مقترحات لزيادة الاستثمارات بمجال الغابات الشجرية لتوفير الأخشاب

وزير السياحة والآثار يتابع الاستعدادات السياحية لاستضافة مصر مؤتمر المناخ