TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لـ"الحمادي" عند 36 ريالاً مع توصية بـ"محايد"

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لـ"الحمادي" عند 36 ريالاً مع توصية بـ"محايد"
شركة الحمادي
الحمادي
4007
4.04% 59.30 2.30

الرياض – مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن النتائج المالية لشركة الحمادي"الحمادي"  خلال الربع الثاني من العام الجاري جاءت أعلى من توقعاتها البالغة 44.8 مليون ريال، وأعلى من متوسط توقعاتها البالغة 54.9 مليون ريال.

وأوضحت شركة الأبحاث بحسب بيان لها اليوم أنها مستمرة في التوصية لسهم الشركة على اساس "محايد" بسعر مستهدف 36 ريالاً.

وقالت الجزيرة كابيتال إن نظرتها لا تزال بأن تحسين التكلفة وتخفيض المخصصات قد ترفع الهوامش على المدى المتوسط، ورجحت أن يبلغ هامش إجمالي الربح في العام 2022 نحو 38.5% .

وأعلنـت الحمادي عن نتائـج قوية للربع الثانـي 2022 متضمنة صافـي الربح عنـد 65.1 مليون ريال سـعودي، ارتفاع 61.5%عن الربع المماثل من العام السـابق 5.1%عن الربع السابق بسبب ارتفاع معدلات التشغيل في مستشفيات الحمادي في السـويدي والنزهة.

وحققت شركة الحمادي القابضة  نموا بصافي الأرباح خلال الربع الثاني من عام 2022 بنسبة 61.54% على أساس سنوي؛ حيث بلغ صافي الأرباح 65.1 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 40.3 مليون ريال في الربع الثاني من عام 2021..

وأرجعت الشركة نمو الأرباح؛ إلى ارتفاع إيرادات قطاع الخدمات الطبية لمستشفى الحمادي النزهة والسويدي؛ نتيجة زيادة أعداد مرضى العيادات الخارجية ومرضى التنويم، وانخفاض مخصص الخسائر الائتمانية المكون خلال الربع الحالي مقارنة بالمكون في الربع المماثل من العام 2021، وذلك استناداً على تحديث البيانات المتعلقة بالمبالغ المتوقع استردادها والمستخدمة في نموذج احتساب الخسائر الائتمانية المتوقعة طبقاً لمتطلبات معيار التقارير المالية الدولي رقم (9).

كما اقرت الشركة ، سياسة توزيع الأرباح لفترة السنوات الثلاث القادمة، بداية من الربع الثالث من العام 2022م.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية أمس الثلاثاء، أنه سوف يتم عرض سياسة توزيع الأرباح خلال اجتماع الجمعية العامة القادم لاعتمادها، والذي سيتم الاعلان عن موعدها لاحقاً. 

ونوهت الشركة إلى أن سياسة توزيع الأرباح، هي سياسة تقوم على أساس الحفاظ على حد أدنى من التوزيعات للسهم الواحد على أساس ربع سنوي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "الحمادي" تقفز إلى 65.1 مليون ريال بالربع الثاني من عام 2022

مجلس إدارة "الحمادي" يقر سياسة توزيع الأرباح خلال 3 سنوات قادمة

أرباح "الحمادي" تقفز إلى 61.96 مليون ريال بالربع الأول من 2022

مساهمو "الحمادي" يوافقون على زيادة رأس المال لـ1.6 مليار ريال من خلال أسهم منحة