تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصناعة المصرية تبحث آليات تيسير إجراءات حصول المستثمرين على التصاريح

الصناعة المصرية تبحث آليات تيسير إجراءات حصول المستثمرين على التصاريح
وزير التجارة والصناعة يلتقي رئيس الهيئة العامة للاستثمار

القاهرة - مباشر: عقد أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، لقاءً موسعاً مع محمد عبدالوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وبحسب بيان صادر اليوم الثلاثاء، استعرض الاجتماع آليات التنسيق المشترك لتيسير وتبسيط إجراءات حصول المستثمرين على كافة الموافقات والتصاريح والتراخيص اللازمة للمشروعات الاستثمارية.

وقال أحمد سمير، إن المرحلة المقبلة ستشهد اتخاذ العديد من الإجراءات لتفعيل منظومة اللامركزية بكافة الجهات التابعة للوزارة وبصفة خاصة المعنية بالتعامل مع المستثمرين بهدف تيسير الإجراءات واختصار الوقت ورفع الأعباء عن كاهل مجتمع الأعمال.

وأكد على ضرورة إيجاد مزيد من التنسيق والتعاون بين هيئة التنمية الصناعية والهيئة العامة للاستثمار بهدف تحقيق التوافق بين الجهتين وبما ينعكس إيجاباً على الخدمات المقدمة للمستثمرين.

كما تناول اللقاء عدداً من التحديات التي تواجه المستثمرين بالقطاع الصناعي ومناقشة سبل حلها من خلال مراكز خدمات المستثمرين، حيث وجه الوزير هيئة التنمية الصناعية بموافاة هيئة الاستثمار بدليل منح التراخيص ليتسنى تعميمه على كافة مراكز خدمات المستثمرين.

كما وجه بزيادة أعداد الكوادر الفنية المتواجدة في مراكز الخدمات مع إعادة توزيع هذه الكوادر وفق احتياجات ومتطلبات خطط التنمية والتوسعات بالمدن الصناعية، فضلاً عن إتاحة خدمة إصدار بطاقات التسجيل بسجل مستلزمات الإنتاج من خلال الكوادر التابعة للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات المتواجدة بالمقر الرئيسي لمركز خدمة المستثمرين بالهيئة العامة للاستثمار.

ومن جانبه، أوضح محمد عبدالوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن الهيئة تتيح كافة الخدمات للمستثمرين بالقطاع الصناعي من خلال مراكز خدمات المستثمرين المتواجدة بـ 15 محافظة على مستوى الجمهورية.

وأشاد بسرعة استجابة وزير التجارة والصناعة وإصدار توجيهاته بتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين وهو الأمر الذي يؤكد حرص الحكومة على تهيئة مناخ استثماري جاذب لكافة الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وبدوره، أوضح محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن هناك تعاوناً وتنسيقاً كاملين بين الهيئة والهيئة العامة للاستثمار وبما يسهم في إتاحة كافة الخدمات التي تقدمها هيئة التنمية الصناعية من خلال مكاتب هيئة الاستثمار بالمحافظات.

ولفت إلى أنه يجري حالياً تطوير وإعادة هيكلة فروع هيئة التنمية الصناعية بالمحافظات وبما يسهم في استيعاب كافة طلبات الحصول على الموافقات الصناعية بكافة محافظات الجمهورية.

وتابع: "كما أن الهيئة بدأت خطة تطوير كبيرة في الفروع حيث تم عمل ربط إلكتروني لكافة فروع الهيئة وتم تطوير 5 فروع ورفع كفاءتها، كما يجري الإعداد لفتح فرعين جديدين للهيئة بكل من البحيرة وكفر الشيخ لتخفيف الضغط على فرع الهيئة بالإسكندرية".

ترشيحات

لزيادة السياحة الوافدة لمصر.. توجيهات حكومية لإنجاح تشغيل الطيران منخفض التكاليف

مصر للألومنيوم تعلق على اعتزام الصندوق السيادي السعودي المشاركة بزيادة رأس المال

ناقلة كيماويات تصطدم بسفينة شحن قبالة سواحل جنوب غرب اليابان

أموك تقترح توزيع كوبون نقدي بواقع 45 قرشاً للسهم