TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية تستهدف استكمال الاستحواذ على فالفولين الأمريكية بحلول 2023

أرامكو السعودية تستهدف استكمال الاستحواذ على فالفولين الأمريكية بحلول 2023
محطة وقود تابعة لشركة أرامكو السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق في أرامكو السعودية، محمد بن يحيى القحطاني، إن شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" تخطط لإكمال الاستحواذ على شركة فالفولين للمنتجات العالمية التابعة لشركة فالفولين الأمريكية بحلول عام 2023.

وأضاف القحطاني لصحيفة "أراب نيوز"، أن الاستحواذ على " فالفولين" يأتي باعتبار أنها شركة منتجة وموزعة رائدة ومستقلة في جميع أنحاء العالم لزيوت التشحيم التجارية والصناعية ذات العلامات التجارية الممتازة وكيماويات السيارات، وهي تتناسب تماما مع محفظة الزيوت الأساسية لشركة أرامكو واستراتيجية نمو زيوت التشحيم.

وأوضح القحطاني، أنه بهذا الاستحواذ ستوسع أرامكو أنشطة البحث والتطوير وشراكتها مع الشركات المصنعة للمعدات الأصلية، كما ستكمل عملية الشراء مجموعة منتجات زيوت التشحيم ذات العلامات التجارية الممتازة.

وتابع: "ستوسع فالفولين وأرامكو شراكتهما الحالية لضمان إدارة العلامة التجارية الشهيرة لشركة فالفولين بطريقة متسقة وشاملة.. وستكتسب فالفولين الملكية الدائمة لعلامة فالفولين التجارية والعلامات التجارية وحقوق التأليف والنشر في قطاع المنتجات".

ولفت النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق في أرامكو، إلى أنه في الوقت الذي يسعى فيه منتج النفط الخام إلى توسيع العلامة التجارية عالميا، فإن شبكة التصنيع والتوزيع القوية لشركة فالفولين وقدرات البحث والتطوير الكبيرة والشراكات القوية مع مصنعي المعدات الأصلية الرئيسيين وعلامتها التجارية التي تمتد إلى 150 عاما ستفيد الشركة.

وأكد القحطاني أن هذه الصفقة تساهم بشكل كبير في هدف أرامكو السعودية الاستراتيجي لعام 2030 لبيع زيوت التشحيم الجاهزة.

ونوه القحطاني، بأن أرامكو ستمتلك العلامة التجارية فالفولين في جميع أنحاء العالم بعد إبرام الصفقة، وبالنسبة لخدمات البيع بالتجزئة، ستحمل فالفولين علامة فالفولين التجارية على مستوى العالم، باستثناء الصين وبعض دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأعلنت أرامكو السعودية، مطلع أغسطس/ آب الجاري، توقيع اتفاقية للاستحواذ على فالفولين للمنتجات العالمية التابعة لشركة فالفولين الأمريكية المدرجة في بورصة نيويورك، ويُشار إليها اختصاراً (فالفولين غلوبال برودكتس "VGP" أو "في جي بي"؛ وذلك بقيمة 2.65 مليار دولار، خاضعة لبعض التعديلات المعتادة المنصوص عليها في اتفاقية الشراء.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مسؤول في أرامكو السعودية: 188 مليار ريال الإنفاق الرأسمالي المتوقع بنهاية 2022

رئيس أرامكو السعودية يؤكد ضرورة الاستثمار في الطاقة ويتوقع استمرار نمو الطلب

أرامكو السعودية تربح 181.64 مليار ريال بالربع الثاني 2022 بدعم أسعار النفط

أرامكو السعودية و"ساينوبك" الصينية توقعان مذكرة للتعاون في تنفيذ مشاريع بالمملكة