TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لزيادة السياحة الوافدة لمصر.. توجيهات حكومية لإنجاح تشغيل الطيران منخفض التكاليف

لزيادة السياحة الوافدة لمصر.. توجيهات حكومية لإنجاح تشغيل الطيران منخفض التكاليف
وزير: الطيران منخفض التكاليف يسهم في زيادة أعداد السياحة الوافدة إلى مصر بشكل كبير

القاهرة -مباشر: قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي إن وزارتي الطيران المدني والسياحة والآثار يجمعهما عدد من الملفات المشتركة المهمة، مؤكداً أنه يوجد تكامل واسع بين عمل الوزارتين.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، كلاً من: الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار؛ لاستعراض ملفات العمل المشتركة بين الوزارتين، لاسيما تشغيل الطيران منخفض التكاليف، وفقاً لبيان.

وأضاف مدبولي أن وزيري الطيران والسياحة السابقين قطعا شوطاً كبيراً في تنفيذ خطط عمل الوزارتين على مدار فترة تحملهما المسئولية من خلال التنسيق الكامل فيما بينهما، متوجهاً لهما بالشكر على ما بذلاه من جهود كبيرة خلال الفترة الماضية.

وتطرق مدبولي إلى أحد الملفات المهمة المشتركة بين الوزارتين وهو ملف تشغيل الطيران منخفض التكاليف، لافتاً إلى ما تم من دراسات في هذا الشأن من قبل المكاتب الاستشارية التي تم الاستعانة بها، والتي أكدت مساهمة هذا النوع من الطيران في زيادة السياحة الوافدة إلى مصر.

وأكد رئيس الوزراء، في هذا الصدد، ضرورة التنسيق والتواصل الكامل بين وزارتي الطيران المدني والسياحة والآثار؛ لإنجاح تشغيل الطيران منخفض التكاليف، خاصة أن لدينا إمكانات سياحية هائلة ينبغي استغلالها.

ومن جانبه قال وزير الطيران المدني إن هذا الملف يأتي في مقدمة أولويات أجندة عمل الوزارة، لافتاً إلى أنه يتم التنسيق بشكل كامل بشأن تشغيل الطيران منخفض التكاليف مع وزير السياحة والآثار.

فيما أكد وزير السياحة أيضاً تنسيقه مع وزارة الطيران في ملف الطيران منخفض التكاليف حيث تم بالفعل عقد اجتماع لمتابعة هذا الملف، قائلاً: إننا نضع في اعتبارنا فائدته الكبيرة في زيادة أعداد السياحة الوافدة إلى مصر بشكل كبير.

وقال أحمد عيسى، إنه  تم الاستقرار على ثلاثة ملفات سيتم توجيه الاهتمام لها، أولها المتحف المصري الكبير، والملف الثاني يتمثل في أن تقوم الوزارة بدورها على المدى القصير في مؤتمر (COP 27)، من خلال تقديم الفنادق للخدمات المطلوبة، إضافة إلى التنسيق مع الشركات السياحية التي ستقدم برامج سياحية متنوعة للمشاركين في هذا المؤتمر.

أما الملف الثالث، فأشار الوزير إلى أنه يتعلق بالموسم الشتوي المقبل، والعمل على زيادة أعداد السائحين في هذا الموسم، موضحا أنه سيتم التواصل المستمر مع الغرف السياحية؛ للاتفاق على أفكار ورؤى تدعم قطاع السياحة، وسنعمل على تحفيز وتنظيم هذه الأفكار والإسهام في نجاحها، كما سيتم الاهتمام بأفكار ورؤى الأكاديميين المتخصصين.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

وزيرة التخطيط المصرية تستعرض الخطة الاستثمارية للدولة.. وتؤكد أهمية القطاع الخاص

مسؤول: 3.6 مليار دولار حجم صناعة الدهانات في مصر بحلول 2027

"ودام" القطرية توقع اتفاقية لتوريد اللحوم إلى مصر

النقل المصرية: دراسة فورية لتسيير أتوبيس ترددي لنقل الركاب إلى محطة الترجمان