TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "صدارة" تهبط 62% إلى 299 مليون ريال في الربع الثاني

أرباح "صدارة" تهبط 62% إلى 299 مليون ريال في الربع الثاني
عملات سعودية

الرياض – مباشر: أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة شركة صدارة للخدمات الأساسیة "صكوك صدارة" تسجيلها تراجعاً بصافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 62.2% على أساس سنوي، فيما ارتفعت على أساس ربع سنوي بنسبة 399.5%.

وأوضحت الشركة بحسب يبان لها اليوم الخميس على "تداول السعودية" أن صافي الربح بلغ  نحو 299.17 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 606.27 مليون ريال بالربع المقارن من العام الماضي.

وأرجعت الشركة سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالعام الماضي بشكل رئيسي إلى ارتفاع أسعار اللقيم. بالإضافة إلى ذلك كان هناك ارتفاع في تكاليف التسويق وانخفاض الإيرادات نتيجة انخفاض حجم المبيعات على الرغم من ارتفاع متوسط أسعار المبيعات.

وارتفعت مبيعات الشركة بنسبة 13.4% لتصل إلى 4.41 مليار ريال، مقابل 3.89 مليار ريال بالربع المقارن من العام الماضي.

وعلى صعيد أرباح الشركة بالنصف الأول من العام الجاري فقد وصلت إلى 275.05 مليون ريال، مقابل 2.22 مليار ريال بالنصف المقارن من العام الماضي لتنخفض بنحو 87.63%.

وقالت الشركة إن سبب الإنخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالیة يعود بشكل رئیسي إلى تحقیق مكاسب بقیمة 1.05ملیار ریال من إعادة تصنیف الدیون خلال العام السابق، بالإضافة إلى انخفاض متوسط أسعار المبیعات على الرغم من ارتفاع حجم المبیعات.

 ویعود سبب الانخفاض أیضا إلى ارتفاع تكالیف التشغیل الناتجة عن ارتفاع أسعار اللقیم مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير المالية السوداني يدعو وفد سعودي لاستغلال الفرص الاستثمارية الواسعة بالبلاد

عناية": تعديل التوصية بإعادة هيكلة رأس مال الشركة لإطفاء الخسائر المتراكمة