تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير المالية السوداني يدعو وفداً سعودياً لاستغلال فرص استثمارية واسعة بالبلاد

وزير المالية السوداني يدعو وفداً سعودياً لاستغلال فرص استثمارية واسعة بالبلاد
جانب من اللقاء

الرياض – مباشر: أقام رئيس الاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني، هشام السوباط، حفل استقبال لوفد المستثمرين السعوديين ورجال الأعمال الذي يزور الخرطوم حاليا، وذلك بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر، ووزير المالية السوداني جبريل إبراهيم، وحاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، والأمين العام لمجلس السيادة السوداني، الفريق محمد يوسف الغالي.

وأعلن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، خلال الحفل، ترحيب السودان بالاستثمارات العربية وخاصة السعودية، داعيا وفد المستثمرين السعوديين لاستكشاف واستغلال الفرص الاستثمارية الواسعة بالبلاد والتعرف على مجالاتها المختلفة، وفقا لبيان صادر عن الاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني.

وأشار جبريل إبراهيم، إلى أن التحديات التي تواجه الاستثمار بالسودان تمثل في حد ذاتها فرص استثمارية واعدة ذات عائدات استثمارية مجدية، خاصة في مجالات البنية التحتية كالطرق والطاقة والمطارات والموانئ والخدمات، إلى جانب توافر الفرص الاستثمارية في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والتعدين والصناعة غيرها.

وأضاف الوزير، أن الحكومة تعد المستثمرين بتذليل ومعالجة كل الصعاب التي تواجه استثماراتهم، لافتا إلى الجهود المبذولة لتحقيق المزيد من التسهيل لإجراءات المشروعات الاستثمارية.

وجدد نائب الأمين العام لاتحاد أصحاب العمل، محمد حمد الزين، تأكيد رغبة الاتحاد بقطاعاته المختلفة ورجال الأعمال السودانيين في مختلف قطاعاتهم بالدخول في المزيد من الشراكات الاستثمارية الحقيقية مع نظرائهم رجال الأعمال بالسعودية، لفائدة شعبي البلدين ولمواطني دارفور على وجه الخصوص الذين يتطلعون إلى استقبال الاستثمارات السعودية لتحريك الموارد والإمكانيات التي يتمتع بها الإقليم.

وقال الزين، إن زيارة وفد المستثمرين السعوديين تأتي والبلاد تتطلع للمزيد من التواصل والتعاون في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية، برعاية كريمة ورغبة من القيادة بالبلدين.

ومن جهته، أشار سفير خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم، إلى أن الاحتفال الذي يقيمه اتحاد أصحاب العمل يعكس مدى تجسيد العلاقات السودانية السعودية في صورها الحقيقية.

وأضاف: "اليوم نشكل جسم للانطلاق في تحقيق ما يرمي إليه قادة البلدين والشعبين لتوسيع وترسيخ جوانب العلاقات الثنائية في مقدمتها الجوانب الاقتصادية والاستثمارية".

ونوه علي حسن بن جعفر، بأن اللقاءات والاجتماعات السابقة بين البلدين وضعت لبنات راسخة للتعاون الاقتصادي، لافتة إلى أنه يتطلع إلى لقاء قريب مشترك لوضع ما تم الاتفاق عليه في الاجتماعات السابقة إلى واقع عملي.

وأكد جعفر، أن زيارة الوفد ستكون دافعا لزيارة المزيد من المستثمرين السعوديين للسودان، مشيدا بدور اتحاد أصحاب العمل في تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزارة المالية: السعودية مستمرة في تطبيق سقف لأسعار البنزين على المدى المتوسط

وزير المالية السعودي: ارتفاع أسعار النفط يتيح فرصة لتسريع وتيرة الإصلاحات

صندوق النقد الدولي يؤكد الحاجة لإعادة النظر بسقف أسعار البنزين في السعودية

صندوق النقد الدولي: تعافٍ قوي للاقتصاد السعودي.. وتوقعات بتسارع وتيرة النمو