TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي المصري يقرر الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير للمرة الثانية على التوالي

المركزي المصري يقرر الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير للمرة الثانية على التوالي
البنك المركزي المصري

القاهرة - مباشر: قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، اليوم الخميس، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي دون تغيير للمرة الثانية على التوالي، عند مستوى 11.25 و12.25 و11.75%، على الترتيب.

وأوضح المركزي المصري، في بيان صحفي، أنه تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 11.75%.

وقد أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قراراً جمهورياً بتعيين حسن عبدالله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي.

وأكد السيسي خلال لقاء حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي اليوم، ضرورة تطوير السياسات النقدية لتتواكب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، والعمل على توفير مصادر متنوعة للموارد من العملات الأجنبية، مشدداً على ضرورة العمل على توفير المناخ المناسب للاستثمار.

وفي وقت سابق، أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قراراً جمهورياً بتعيين طارق عامر مستشاراً لرئيس الجمهورية بعد قبول اعتذاره عن الاستمرار في منصبه بالبنك المركزي المصري.

وتجتمع لجنة السياسة النقدية يوم الخميس كل 6 أسابيع، والجدول الزمني لاجتماعات اللجنة حتى نهاية العام الحالي يكون معلناً على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي.

وفي يونيو الماضي، قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي دون تغيير، عند مستوى 11.25 و12.25 و11.75%، على الترتيب.

وفي مايو الماضي، قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 11.25% و12.25% و11.75% على الترتيب.

وكان قرار المركزي المصري برفع أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية في مايو الماضي هو الرفع الثاني على التوالي خلال العام الجاري؛ وذلك بعد رفع في شهر مارس الماضي خلال اجتماع استثنائي عقده المركزي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

تعيين طارق عامر مستشاراً لرئيس الجمهورية بعد اعتذاره عن رئاسة المركزي المصري

التاجر الخفي.. أزمة جديدة تضرب سوق السيارات في مصر

مساهمو "مدينة نصر" يرفضون السماح للدار الإماراتية وسوديك بإجراء فحص نافٍ للجهالة

بالأسماء.. النواب المصري يُقر تعديلا وزاريا للحكومة يتضمن 13 حقيبة​

السعودية المصرية للاستثمار تستحوذ على حصص في 4 شركات​