TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الإسكان المصري: افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة قريباً

وزير الإسكان المصري: افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة قريباً
عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

القاهرة - مباشر: قال عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة جاهزة من الآن وسيتم افتتاحها قريباً، أما مدينة العلمين سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى منها في نهاية الصيف، أما بالنسبة للعاصمة الإدارية فقد تم اعتباراً من يونيو الماضي التشغيل التجريبي ونحن نتواجد في مقر الوزارات على الأقل مرة كل أسبوع وكل أسبوعين يتم تنظيم اجتماع لمجلس الوزراء.

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس عقب اجتماع مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، أنه تم الانتهاء من المباني الحكومية داخل العاصمة الإدارية، لافتاً إلى أن هذه المدن ليست مشروعات صغيرة، حيث إن المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية تبلغ مساحتها 40 ألف فدان أي أنها بمساحة مدينة وتعادل 4 مرات مساحة مدينة الشيخ زايد.

وأكد الجزار، أن العمل سيظل مستمر ولكن يتم تحديد موعد الافتتاح عندما تنتهي مراحل تهيئة البيئة المناسبة للانتقال وكل سبل الإقامة والإعاشة حتى يتم انتقال الحكومة والموظفين لهذا المكان بسهولة وسلاسة.

وأشار الوزير، أنه تم إبلاغ الموظفين الذين سيتم انتقالهم وإعاشتهم في شرق القاهرة برقم الوحدة التي سيتم السكن بها للمنتقلين إلى العاصمة، منوهاً بأن كل المراحل الأولى من هذه المدن سيتم افتتاحها خلال هذا العام، وأن المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة تتعدى 16 ألف وحدة سكنية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

رئيس جهاز العاصمة الإدارية: بدء أعمال التشغيل للحي الحكومي ومجلسي النواب والشيوخ

وزير قطاع الأعمال: تطوير 4 محالج للقطن بتكلفة 600 مليون جنيه

البيئة المصرية: نستهدف وضع هدف عالمي للتكيف المناخي خلال "COP27"

معيط: دعم الصناديق والحسابات الخاصة بأكثر من نصف مليار جنيه لصرف مرتبات العاملين