تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

في نقاط.. مَن هو حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري

في نقاط.. مَن هو حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري
جانب من لقاء حسن عبدالله بالرئيس عبدالفتاح السيسي

القاهرة - مباشر: قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي تعيين حسن عبدالله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي المصري، بعد استقالة طارق عامر من منصبه وتعيينه مستشاراً لرئيس الجمهورية.

ويرصد "معلومات مباشر" أبرز المعلومات عن محافظ البنك المركزي الجديد في نقاط :

- شغل حسن عبدالله منصب رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

- حصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1992 من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1982 من الجامعة ذاتها.

- كما عمل في منصب الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس في البنك العربي الأفريقي الدولي، بالإضافة إلى عمله كرئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية في هونغ كونغ، والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "وفاءً لمصر".

- كان عبدالله عضواً بمجلس إدارة كل من "اتحاد المصارف العربية والفرنسية" في باريس، و"الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة"، و"المجلس الاستشاري للأسواق الناشئة"، و"البنك المركزي المصري"، وشركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة"، وشركة تعبئة "كوكا كولا مصر"، وشركة "انديفور مصر"، وشركة "المصرية للاتصالات".

- وشغل أيضاً عضوية هيئة التدريس في "الجامعة الأمريكية في القاهرة"، وعضوية المجلس الاستشاري الاستراتيجي في كلية إدارة الأعمال في "الجامعة الأمريكية في القاهرة".

- وبدأ العمل عام 1982 في "البنك العربي الأفريقي الدولي" في مصر، ثم انتقل عام 1988 إلى فرع البنك ذاته في نيويورك، حيث عُين عام 1994 مساعداً للمدير العام، ثم مديراً عاماً عام 1999، ثم نائب رئيس البنك والعضو المنتدب عام 2000.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

بالأسماء.. النواب المصري يُقر تعديلا وزاريا للحكومة يتضمن 13 حقيبة​

السعودية المصرية للاستثمار تستحوذ على حصص في 4 شركات​

سبيد ميديكال تقرر زيادة رأس المال وعرض مستشفى العبور للبيع​