TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

6 سبتمبر.. عمومية "القرين" تناقش بنود صفقة الاندماج مع "كيبكو"

6 سبتمبر.. عمومية "القرين" تناقش بنود صفقة الاندماج مع "كيبكو"
اجتماع سابق لشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية
مشاريع
KPROJ
1.57% 129.00 2.00
القرين
ALQURAIN
0.00% 261.00 0.00

الكويت – مباشر: تناقش الجمعية العامة غير العادية لشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية في 6 سبتمبر المقبل، بنود خاصة بعملية الاندماج عن طريق الضم مع شركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو" لتكون الأخيرة هي الدامجة.

ولفتت "القرين" في بيان لبورصة الكويت، اليوم الخميس، إلى أن العمومية ستصادق على مشروع عقد الاندماج وجميع ملحقاته؛ بما فيها استشارة مستشار الاستثمار المستقل، والمتضمنة تقرير تقييم الأصول المعد من قبل مقيم الأصول المستقل.

كما ستنظر العمومية في إقرار معدل تبادل الأسهم الذي يمثل المقابل الذي سيحصل عليه مساهمو "القرين" وهو 2.24 سهم جديد في رأسمال "كيبكو" مقابل كل سهم واحد في رأسمال "القرين" من مجموع الأسهم القائمة لمساهمي الأخيرة البالغة 1.075 مليار سهم.

يأتي ذلك بعد استبعاد أسهم خزينة "القرين" البالغ عددها 23.979 مليون سهم، والتي سيتم تخفيض رأسمال الشركة بها بعد استكمال جميع موافقات الجهات الرقابية ذات العلاقة.

وتناقش الجمعية العامة أيضاً على تخفيض رأسمال "القرين" من مبلغ 109.92 مليون دينار، إلى 107.52 مليون دينار بتخفيض قدره 2.39 مليون دينار عن طريق إلغاء أسهم الخزينة السابق ذكرها؛ أي نسبة تخفيض 2.18% من إجمالي رأسمال الشركة المصدر والمدفوع الحالي.

وسيتم تعديل المادة 6 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الأساسي للشركة تبعاً لتطبيق قرار خفض رأس المال، مع الموافقة على حل "القرين"، ونقل ذمتها المالية عن طريق ضم الأصول والخصوم إلى شركة "كيبكو".

وسيتم بعد ذلك انقضاء الشخصية الاعتبارية لـ"القرين" بمجرد إتمام الاندماج وشطبها وإلغاء تراخيصها من سجلات وزارة التجارة والصناعة.

وكان جهاز المنافسة الكويتي قد وافق في الأسبوع الماضي على التركز الاقتصادي لعملية الاندماج عن طريق الضم بين شركة "القرين"، و"كيبكو".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

5 سبتمبر.. "طيران الجزيرة" تناقش توزيع 6.6 مليون دينار نقداً

إلغاء إدراج أسهم "أجوان الخليج" من بورصة الكويت