TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تطرح مناقصة لبناء محطة للطاقة الشمسية

البحرين تطرح مناقصة لبناء محطة للطاقة الشمسية
ألواح طاقة شمسية

مباشر: طرحت مملكة البحرين اليوم الخميس مناقصة عامة لتعيين شركة محلية أو عالمية بعقد مدته 20 عامًا لبناء وتشغيل محطة لتوليد الطاقة بالألواح الشمسية الكهروضوئية بسعة لا تقل عن 72 ميجاوات.

وتسعى وزارة شؤون الكهرباء والماء البحرينية من خلال المناقصة، لبناء محطة للطاقة الشمسية لتغطي احتياجات الطاقة لكل من حلبة البحرين الدولية، وجامعة البحرين، ومركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، ومسرح الدانة، بحسب بيان صحفي.

وسيتم بناء محطة الألواح الشمسية على أسطح المباني، ومظلات مواقف السيارات، ومحطات شحن المركبات الكهربائية، بالإضافة إلى الأراضي المخصصة في هذه المرافق.

ويجب أن يتمتع مقدمو العطاءات بخبرات في أعمال الطاقة الكهروضوئية الشمسية وأن يكونوا قد نفّذوا بنجاح ما لا يقل عن 10 مشاريع للطاقة الشمسية الكهروضوئية المرتبطة بشبكات الكهرباء.

وقال ياسر بن إبراهيم حميدان، وزير شؤون الكهرباء والماء: يأتي إطلاق هذه المناقصة كجزء من رؤية المملكة لاعتماد اقتصاد دائري للكربون، وبهدف خفض انبعاثات الكربون في البحرين إلى الصفر بحلول عام 2060.

وتتبني خطة التعافي الاقتصادي للمملكة مشاريع تنموية استراتيجية تفوق قيمتها 30 مليار دولار ، مما يخلق فرصًا استثمارية جديدة في البنية التحتية والقطاعات ذات الأولوية.

 

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

البحرين وأمريكا تبحثان تعزيز الشراكة في المجال الصحي