تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركات سعودية وأوزبكية توقع 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم لدعم الاستثمارات المتبادلة

شركات سعودية وأوزبكية توقع 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم لدعم الاستثمارات المتبادلة
جانب من توقيع إحدى مذكرات التفاهم بين السعودية وأوزبكستان

الرياض – مباشر: وقعت 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين عدد من الشركات السعودية والأوزبكية، بمدينة جدة في عدد من المجالات الاستثمارية، بحضور وزير الاستثمار، خالد بن عبدالعزيز الفالح، ونائب رئيس الوزراء ووزير الاستثمار والتجارة الخارجية في جمهورية أوزبكستان، جمشيد خوجايف.

وأوضحت وزارة الاستثمار، في بيان لها، أن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة تهدف إلى استكشاف الفرص الاستثمارية والدفع بالشراكة بين القطاع الخاص السعودي والأوزبكي وتشجيع الاستثمارات المتبادلة، وتعزيزها في عددٍ من القطاعات المستهدفة وتوسيع الشراكة الاستراتيجية، وتنمية العلاقات الاستثمارية بين البلدين، وتبادل البيانات في الفرص الاستثمارية المتاحة، وربط فرص الاستثمارات النوعية.

وبينت الوزارة، أن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة تغطي مجموعة من القطاعات الاستثمارية؛ بما في ذلك خدمات النقل الجوي والثروة الحيوانية والزراعة والرياضة والتعليم والعلوم والإعلام والطاقة والتقنية.

وأكدت، أن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم تأتي في إطار تعزيز الجهود الرامية إلى التكامل والتعاون بين البلدين وتعزيز الاستثمارات وزيادة المشاريع المشتركة بين الشركات السعودية والأوزبكية.

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية وأوزبكستان توقعان 10 اتفاقيات استثمارية بقيمة تتجاوز 12 مليار دولار

289 مليون ريال حجم التبادل التجاري بين السعودية وأوزبكستان خلال 5 سنوات

ولي العهد السعودي ورئيس أوزبكستان يبحثان فرص التعاون في شتى المجالات

صندوق النقد الدولي: تعافٍ قوي للاقتصاد السعودي.. وتوقعات بتسارع وتيرة النمو