TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي الإماراتي" يطلق برنامجاً لمتخصصي الإشراف على المخاطر

"المركزي الإماراتي" يطلق برنامجاً لمتخصصي الإشراف على المخاطر
مصرف الإمارات المركزي

أبوظبي – مباشر: أطلق مصرف الإمارات المركزي الشهادة التنفيذية المتقدمة لمتخصصي الإشراف القائم على المخاطر، والتي تعد المستوى الثاني من برنامج شهادة الإشراف الداخلي.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز مهارات مشرفي المصرف المركزي الذين يتولون مهام التفتيش على المؤسسات المالية المرخصة في دولة الإمارات ضمن إطار إشرافي قائم على المخاطر؛ وفقاً لبيان صحفي.

وحصل 46 مشرفاً من مواطني الدولة على الشهادة التنفيذية (المستوى الأول) والتي أهّلتهم للانضمام إلى الشهادة التنفيذية المتقدمة.

وصُمّم البرنامج ليمكّن المشرفين من متابعة المسار الاحترازي أو مخاطر السلوك؛ لبناء المهارات المتخصصة ذات الصلة.

وتم تسجيل 12 مفتشاً ومشرفاً من مواطني الدولة في المجموعة الأولى من البرنامج؛ لتمكينهم بالأدوات والرؤى في تقييم المخاطر الاحترازية.

كما تم التخطيط لمجموعات إضافية لضمان استمرار تزويد المفتشين والمشرفين بالمعرفة والمهارات اللازمة للإشراف الفعّال على المؤسسات المالية المرخصة.

طوّر المصرف المركزي ورش عمل إضافية مخصصة لتعزيز كفاءة مفتشيه ومشرفيه لتلبية متطلبات السوق المتطورة وتقييم المخاطر ذات الصلة؛ وذلك لمواصلة تعزيز الاستقرار النقدي والمالي في دولة الإمارات.

ويستمر تنظيم البرنامج بالتعاون مع المعهد المصرفي الإيرلندي، المعترف به من قبل كلية دبلن الجامعية الرائدة في تدريب المصرفيين والمشرفين على البنوك.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

القيمة السوقية لـ15 شركة إماراتية مدرجة تنمو 60% بالنصف الأول