TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تطلق تقنية "Wi-Fi 6" لتوفير إنترنت أسرع للمستخدمين

البحرين تطلق تقنية "Wi-Fi 6" لتوفير إنترنت أسرع للمستخدمين
البحرين تطلق تقنية "Wi-Fi 6" لتوفير إنترنت أسرع للمستخدمين

 

مباشر: أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات في مملكة البحرين أنه سيصبح بإمكان مستخدمي الإنترنت في البحرين الاستفادة من تقنيات Wi-Fi 6 التي ستوفر لهم اتصالات أسرع وأقوى.

وأوضحت الهيئة أن تلك التقنيات ستمكن مستخدمي الانترنت من الاستمتاع بالقدرات الكاملة لخدمات الاتصال عبر الألياف البصرية وشبكة الجيل الخامس (5G)، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية "بنا"، اليوم الأربعاء.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تبني المملكة الطيف الترددي 5470-5725 ميجاهيرتز و5925 – 6425 ميجاهيرتز لتطبيقات الاتصال اللاسلكي Wi-Fi 6 وWi-Fi 6E.

هذا وتتمتع مملكة البحرين ببنية تحتية متطورة للألياف البصرية وأحد أوسع معدلات التغطية في العالم، حيث تنتشر تقنية الجيل الخامس (5G) في جميع أرجاء المملكة، وإلى جانب تحسين خدمات الاتصالات، سيتيح الطيف الترددي الجديد استخدامات أوسع للتقنيات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي، والاتصال بين الآلة والآلة (M2M)، وإنترنت الأشياء.

ومع إطلاق الطيف الترددي الجديد، ستتمكن الشركات والمؤسسات التجارية والحكومية من توفير خدمات أفضل، مما سيمكن المملكة من مواصلة تعزيز تصنيفها العالمي فيما يتعلق بانتشار البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.