TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. 2460 شركة خاصة تطرح آلاف الوظائف للمواطنين عبر منصة "نافس"

الإمارات.. 2460 شركة خاصة تطرح آلاف الوظائف للمواطنين عبر منصة "نافس"
منصة برنامج نافس

أبوظبي – مباشر: انضمت 157 شركة خاصة جديدة خلال الأسبوع الماضي، إلى المنصة الرسمية للبرنامج الحكومي الاتحادي لرفع الكفاءة والتنافسية للكوادر المواطنة وتمكينهم من شغل الوظائف في مؤسسات القطاع الخاص في الدولة خلال الخمس سنوات القادمة "نافس".

وبلغ إجمالي الشركات المنضمة للمنصة حتى الآن 2460 شركة لطرح آلاف الوظائف المتعددة للموطنين، وفقاً لصحيفة الخليج.

وتعمل الشركات المنضمة للمنصة في مجالات متنوعة لطرح وظائف متعددة للمواطنين عبر الموقع الإلكتروني "www.nafis.gov.ae"، وتتيح المنصة الفرصة للمواطنين الإماراتيين للتعرف إلى الشواغر الوظيفية في القطاع الخاص، وفرص التدريب المهني أثناء العمل في القطاع الخاص، كما تمكن أصحاب العمل من العثور على الكوادر المواطنة المناسبة لشغل الشواغر الوظيفية لديها.

وأكد البرنامج الحكومي الاتحادي لرفع الكفاءة والتنافسية للكوادر المواطنة وتمكينهم من شغل الوظائف في مؤسسات القطاع الخاص في الدولة خلال الخمس سنوات القادمة "نافس"، أنه لا يوجد عدد محدود للوظائف التي تطرحها شركات القطاع الخاص خلال سنة واحدة، كما أنه لا يتعين عليهم دفع رسوم للمشاركة في البرنامج؛ حيث تهدف المنصة إلى توفير بيئة مشجعة للشركات للوصول إلى المواطنين الباحثين عن العمل.

ودعا "نافس"، شركات القطاع الخاصة في الدولة إلى التسجيل في المنصة من خلال تحميل تطبيق الهوية الرقمية وإنشاء حساب خاص بالشركات ومن ثم توثيق "الهوية الإماراتية" الخاصة بهم والتحقق من المعلومات الشخصية.

كما دعت المواطنين الباحثين عن العمل والعاملين الحاليين في القطاع الخاص، من كلا الجنسين والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاماً، إلى التسجيل في المنصة من خلال تحميل تطبيق الهوية الرقمية على الهواتف الجوالة UAE Pass Mobile ومن ثم إنشاء حساب خاص بالمستخدم، وتوثيق الهوية الإماراتية Emirates ID، وملء البيانات، مع قراءة المعلومات التي تم إدخالها والتأكد من صحتها، لتتسنى لهم الاستفادة من الوظائف التي تطرحها الشركات في مجالات متعددة؛ حيث يتم تحميل فرص العمل على المنصة بشكل يومي.

يشار إلى أنه تم إطلاق برنامج نافس في سبتمبر/آيلول 2021، من قبل مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية كجزء من مشاريع الخمسين، بهدف زيادة القدرة التنافسية للقوى العاملة الإماراتية، وتمكينها من العمل في القطاع الخاص، لشغل 75 ألف وظيفة خلال خمس سنوات.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

وزير: الإمارات تستهدف فتح طرق تجارية جديدة لتعزيز القطاعات اللوجستية