TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة قطر تبحث مع "الكومسيك" التعاون في مجال النقل

غرفة قطر تبحث مع "الكومسيك" التعاون في مجال النقل
جانب من اللقاء

الدوحة-مباشر: بحثت غرفة قطر، مع اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي الكومسيك سبل اجراء دراسة عن تطور قطاع النقل في قطر.

و اجتمع عضو مجلس إدارة غرفة قطر محمد بن جوهر المحمد، اليوم الأربعاء، مع ممثل اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي الكومسيك فولكان ريكاي.

وتناول اللقاء أهم ملامح قطاع النقل القطري والمشاريع التي نفذتها الدولة لتطوير هذا القطاع، بالإضافة إلى استطلاع رأي الغرفة حول دور هذه المشاريع في تعزيز مناخ الاستثمار في البلاد.

يأتي الاجتماع في إطار الزيارة التي يجريها وفد الكومسيك؛ من أجل إجراء دراسة عن تطوير قطاع النقل في دولة قطر، والاطلاع على أهم المشاريع المنجزة في هذا القطاع، وأهم المعوقات والمشاكل التي تواجهه وكيفية التعامل معها.

وتسعى الدراسة إلى بحث كافة الوسائل الممكنة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري فيما بين الدول الأعضاء، وضمان التنسيق الكامل لأنشطة منظمة التعاون الإسلامي المتعلقة بالتعاون الاقتصادي والتجاري فيما بين الدول الأعضاء.

وفي هذا السياق أكد محمد جوهر المحمد على اهتمام وحرص دولة قطر على تطوير قطاع النقل واللوجستي من خلال تحديث بنية تحتية على مستوى عالمي وتطوير شبكة الطرق والمواصلات.

أشار إلى دور القطاع الخاص في تطوير قطاع النقل ومساهمته الفاعلة في عدد من المشاريع الهامة، لا سيما عن طريق الشراكة مع القطاع العام.

من جانبه، قال "فولكان" إن اللجنة قامت باختيار دولتين من أجل الدراسة هما قطر وأوغندا، منوها بأن اختيار قطر جاء بناء على التطور الكبير الذي أنجزته في هذا القطاع وأهميته في تعزيز النمو الاقتصادي للبلاد.

جدير بالذكر أن اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي الكومسيك، قد تأسست عام 1981 وتضم في عضويتها 57 دولة عضوا، بالإضافة إلى خمس دول بصفة مراقب يمثلون قارات أربع، وتهدف إلى رفع التحديات الاقتصادية التي تواجه الأمة الإسلامية، وكذا الإسهام في الجهود التنموية التي تبذلها الدول الأعضاء.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير عراقي يدعو الدول العربية لتوحيد سياساتها الاقتصادية لتحقيق التكامل

2.5 مليار دولار تحويلات العمالة الفلبينية من الخليج في 6 أشهر

"البنوك" تتصدر القطاعات الأكثر ربحية ببورصة قطر في النصف الأول