TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبولو" الأمريكية تستحوذ على 11% في تابعة لـ"الدار" الإماراتية بـ400 مليون دولار

"أبولو" الأمريكية تستحوذ على 11% في تابعة لـ"الدار" الإماراتية بـ400 مليون دولار
شركة الدار العقارية
الدار
ALDAR
0.58% 5.21 0.03

أبوظبي – مباشر: استحوذت شركة "أبولو" الأمريكية من خلال ذراعها الاستثمارية المدار على حصة أقلية تبلغ 11.1% في شركة "الدار للعقارات الاستثمارية" التابعة لشركة "الدار العقارية".

وأوضحت "الدار" في بيان لها أن إتمام عملية الاستحواذ البالغة قيمتها 400 مليون دولار (1.5 مليار درهم) يأتي ضمن اتفاقية تم الإعلان عنها سابقاً تستثمر "أبولو" بموجبها ما مجموعه 1.4 مليار دولار في دعم مبادرات النمو التحولي الخاصة بشركة الدار.

وأضافت أن الصفقة تضمنت إصدار أسهم عادية وأسهم ممتازة قابلة للتحويل الإلزامي بقيمة 400 مليون دولار لصالح "أبولو" في شركة "الدار للعقارات الاستثمارية" بناء على كامل القيمة الصافية لأصول الشركة التي تمثل قسم الاستثمار العقاري في مجموعة الدار، والتي تدير محفظة أصول عقارية رئيسية تتنوع بين أصول تجزئة وأخرى سكنية وتجارية ولوجستية بقيمة تتجاوز 23 مليار درهم (6.3 مليار دولار).

وأشارت إلى أن محفظة الشركة المتنوعة تتميز بمرونتها وقدرتها على التكيف مع مختلف أسواق السوق، حيث بلغت نسبة إشغالها 92% حتى تاريخ 30 يونيو 2022.

وستوفر هذه الصفقة ستوفر دعماً مالياً كبيراً لشركة الدار للعقارات الاستثمارية، ما سيمكنها من تعزيز جهودها لتوسيع نطاق استثماراتها وأعمالها من خلال تنفيذ المزيد من عمليات الاستحواذ.

ولفتت إلى أن الشركة شهدت توسعاً متسارعاً خلال العام الجاري، ففي يوليو الماضي أعلنت صفقة استحوذت بموجبها على 4 أبراج تجارية في سوق أبوظبي العالمي في صفقة بلغت قيمتها 4.3 مليار درهم (1.2 مليار دولار).

يذكر أن شركة "الدار للاستثمار العقاري" أصدرت في مارس/آذار الماضى سندات دائمة ثانوية بقيمة 500 مليون دولار لصالح "أبولو" بمعدل فائدة سنوي قدره 5.6%.

وضخت الدار وخصصت استثمارات رأسمالية تتجاوز قيمتها 11 مليار درهم (3 مليارات دولار) خلال العام الجاري في إطار استراتيجيتها للنمو التحويلي، وشمل ذلك استثمار أكثر من 7 مليارات درهم (1.9 مليار دولار) في أصول مدرة للدخل المتكرر.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

وزير: الإمارات تستهدف فتح طرق تجارية جديدة لتعزيز القطاعات اللوجستية