TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيان" توافق على خفض رأس المال وإضافة بند للتوزيع المرحلي

"بيان" توافق على خفض رأس المال وإضافة بند للتوزيع المرحلي
وافق مجلس الإدارة على خفض رأس المال لإطفاء الخسائر المتراكمة
بيان
BAYANINV
-0.51% 39.30 -0.20

الكويت – مباشر: وافق مجلس إدارة شركة بيان للاستثمار على تخفيض رأس المال لإطفاء الخسائر المتراكمة، مع إضافة مادة جديدة للنظام الأساسي تسمح بتوزيع أرباح مرحلي.

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء سيتم خفض رأس امال من 39.27 مليون دينار موزعاً على 392.66 مليون سهم، إلى 33.35 مليون دينار، موزعاً على 333.53 مليون سهم.

وسيتم التخفيض مقابل إطفاء الخسائر المتراكمة على الشركة والبالغ قيمتها 5.91 مليون دينار كما في 30 يونيو السابق، وبنسبة قدرها 15.06% من رأس المال، مع رفع توصية للجمعية العامة لمناقضة تلك التوصية والموافقة عليها.

ووافق المجلس أيضاً على إضافة بند جديد للنظام الأساسي يسمح للشركة بتوزيع أرباح مرحلية على فترات نصف سنوية أو ربع سنوية، بناءً على اقتراح مجلس الإدارة، وموافقة الجمعية العامة العادية.

ويشترط لصحة التوزيع أن تكون أرباح حقيقة وفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها وبشرط ألا يمس التوزيع رأس المال المدفوع، وللجمعية العامة العادية تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح فصلية على النحو المتقدم خلال العام، ولما لا يمس رأس المال المدفوع للشركة، مع رفع توصية للعمومية بذلك.

يذكر أن "بيان" تحولت للربحية في النصف الأول من العام الجاري بقيمة 6.25 ألف دينار، مقابل 186.29 ألف دينار خسائر الستة أشهر الأولى من العام السابق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"السكنية": بدء توزيع الدفعة الثالثة مـن القسائم في مشروع "جنوب صباح الاحمد"

الأمين العام لـ"أوبك": لسنا مسؤولين عن ارتفاع أسعار الطاقة

سعر برميل النفط الكويتي يتراجع إلى 99.35 دولار

"المقاولات البحرية " توقع صيانة بـ 35 مليون دينار مع "نفط الكويت"