TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس إدارة "العقارات المتحدة" يوصي العمومية بصفقة الاندماج وزيادة رأس المال

مجلس إدارة "العقارات المتحدة" يوصي العمومية بصفقة الاندماج وزيادة رأس المال
أحد مشروعات شركة العقارات المتحدة
متحدة
URC
0.00% 48.80 0.00

الكويت – مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة العقارات المتحدة الجمعية العامة غير العادية على الموافقة على الاندماج عن طريق الضم مع شركتي أبراج المتحدة القابضة، والضيافة القابضة، مع زيادة رأس المال، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء.

وشملت التوصية الأولى على أن تكون "متحدة" الشركة الدامجة، فيما ستكون "أبراج" و"الضيافة" مندمجتين، مع المصادقة على مشروع عقد الاندماج وجميع ملحقاته، بما في استشارة مستشار الاستثمار ومقوم الأصول ومعدل تبادل الأسهم، وذلك عقب الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية.

كما أوصى مجلس الإدارة العمومية غير العادية بزيادة رأس المال بقيمة 24.26 مليون دينار والتي تمثل صافي أصول الشركتين المندمجتين "أبراج" و"الضيافة"، بخلاص الأسهم المملوكة من قبل "المتحدة" في الشركتين؛ وذلك تنفيذاً لعملية الاندماج.

ووفق البيان، سيصبح رأس مال "متحدة" المصرح به والمصدر والمدفوع بعد الزيادة 143.05 مليون دينار، موزع على 1.43 مليار سهم، وذلك شريطة الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية.

ولفتت "متحدة" إلى أنه لا يوجد أثر لتلك المعلومة الجوهرية على المركز المالي لها؛ لحين الانتهاء من عملية الاندماج.

وكانت هيئة أسواق المال الكويتية قد وافقت في الأسبوع الماضي على عقد اندماج "متحدة" مع شركتي أبراج المتحدة القابضة، والضيافة القابضة، علماً بأنه تم تقييم سهم شركة "العقارات المتحدة" بـ 168 فلساً للسهم، و"الأبراج المتحدة" بـ 107 فلوس للسهم، وسهم الضيافة بـ 80 فلساً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"السكنية": بدء توزيع الدفعة الثالثة مـن القسائم في مشروع "جنوب صباح الاحمد"

الأمين العام لـ"أوبك": لسنا مسؤولين عن ارتفاع أسعار الطاقة

سعر برميل النفط الكويتي يتراجع إلى 99.35 دولار

"المقاولات البحرية " توقع صيانة بـ 35 مليون دينار مع "نفط الكويت"