TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإمارات دبي الوطني" يُطلق برنامجاً عالمياً لشركات الميتافيرس الناشئة

"الإمارات دبي الوطني" يُطلق برنامجاً عالمياً لشركات الميتافيرس الناشئة
بنك الإمارات دبي الوطني

أبوظبي – مباشر: أطلق بنك الإمارات دبي الوطني، برنامجاً عالمياً لمسرّعات شركات الميتافيرس الناشئة بهدف تعزيز تجربة عملاء الاقتصاد الافتراضي الجديد.

جاء ذلك بالشراكة مع "فينتك هايف" التابع لمركز دبي المالي العالمي، أكبر مركز للتكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وبدعم تكنولوجي من شركة مايكروسوفت, وفقاً لبيان صحفي.

ونصّب برنامج مسرّع الميتافيرس البنك رائداً للمرحلة القادمة من الابتكار المصرفي تماشياً مع استراتيجية دبي للميتافيرس الهادفة إلى وضع دبي في مصاف اقتصادات الميتافيرس العشرة الأوائل في العالم، والتي ستدعم أكثر من 40 ألف وظيفة افتراضية بحلول عام 2030 وستضيف 4 مليارات دولار إلى اقتصاد دبي خلال السنوات الخمس المقبلة.

ويسعى بنك الإمارات دبي الوطني إلى استقطاب كل الموجودين على ساحة عالم الميتافيرس كالشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية والشركات الناشئة ذات الخبرة الرقمية واللاعبين الناشئين في مجال التكنولوجيا.

ولفت البنك إلى أن ذلك بهدف تعزيز انخراطه في العالم الافتراضي عبر 3 مجالات رئيسية: حشد القدرات التكنولوجية لتسهيل التحول إلى نظام ثلاثي الأبعاد، وخلق عوالم افتراضية لتعزيز تجربة العملاء في عالم الميتافيرس، وإيجاد بنية تحتية لامركزية للدفع تمكن العملاء من إنشاء الأصول والخدمات الرقمية واستثمارها وشرائها وبيعها.

وسيقوم "فينتك هايف" التابع لمركز دبي المالي العالمي بتقييم ومطابقة بنك الإمارات دبي الوطني مع الشركات الناشئة الرائدة التي تقدم مقترحات فريدة حول خلق القيمة والخبرة وحشد القدرات التكنولوجية التي يتطلبها عالم الميتافيرس.

وتنظم مؤسسة دبي للمستقبل "ملتقى دبي للميتافيرس" خلال الفترة من 28 إلى 29 سبتمبر من العام الجاري.

ويستضيف الملتقى أكثر من 300 خبير عالمي وصنّاع القرار والسياسات، وأكثر من 40 مؤسسة عالمية متخصصة في هذا القطاع.

ويُشكل الملتقى منصة عالمية لإطلاق تقارير واستراتيجيات وخطط عمل، تُحدد فرص استغلال الميتافيرس في تحسين حياة البشرية بالعالمين الواقعي والافتراضي.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. كيف يدعم "ملتقى دبي للميتافيرس" منظومة الاقتصاد الرقمي في العالم ؟

وزير: الإمارات تستهدف فتح طرق تجارية جديدة لتعزيز القطاعات اللوجستية