TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصناعة السعودية توقع 91 عقوبة على منشآت مخالفة لنظام الاستثمار التعديني

الصناعة السعودية توقع 91 عقوبة على منشآت مخالفة لنظام الاستثمار التعديني
منطقة تعدينية في السعودية

الرياض – مباشر: نفَّذت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ممثلة بوكالة الوزارة للامتثال والرقابة التعدينية، 601 جولة رقابية على عدد من المواقع التعدينية في مختلف مناطق المملكة خلال شهر يوليو/ تموز الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إنها أصدرت 91 عقوبةً على المنشآت المخالفة لنظام الاستثمار التعديني خلال الشهر الماضي؛ تتضمن 60 عقوبة لاستغلال الرمل والحصى و12 عقوبةً لاستغلال خام البحص، و8 عقوبات لاستغلال رمل السيليكا، و6 عقوبات لاستغلال مواد الردميات، وعقوبتين لاستغلال كتل الحجر الجيري، في حين سجلت 3 عقوبات لكل من استغلال خام البوزلان، وخام الذهب، وخام الحديد منخفض النسبة.

وأضافت الصناعة، أن المخالفين الذين يعملون دون تراخيص نظامية يشكلون النسبة الأكبر من عدد العقوبات الصادرة، مبينةً أنها أصدرت 60 عقوبةً على المخالفين في منطقة عسير، و10 عقوبات في منطقة جازان، و8 عقوبات في كل من الرياض والقصيم، في حين سجلت 3 عقوبات في منطقة نجران وسجلت عقوبتين في منطقة الحدود الشمالية.

وأكدت الوزارة، عزمها على مواصلة تنفيذ الجولات الرقابية؛ للتأكد من متابعة الأنشطة التعدينية، وضمان حماية القطاع من الممارسات غير النظامية، والمحافظة على الثروات المعدنية لتحقيق الاستغلال الأمثل لها، وحماية المجتمعات المجاورة، إضافة إلى تطبيق لائحة نظام الاستثمار التعديني بما يحقق استدامة القطاع.

وتعمل وزارة الصناعة والثروة المعدنية على تعظيم القيمة المحققة من الموارد المعدنية الطبيعية في المملكة، وزيادة جاذبية القطاع للاستثمار؛ ليكون الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، إضافة إلى الإسهام في تنويع مصادر الدخل الوطني، وتنمية الإيرادات غير النفطية، حيث تقدر قيمة الثروات المعدنية في المملكة بنحو 5 تريليونات ريال، تنتشر في أكثر من 5300 موقعا.

  الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الصندوق العقاري السعودي: استقبال 13.26 ألف طلب فك رهن بنهاية النصف الأول

أسعار الحديد بالسعودية تتراجع خلال يوليو لأدنى مستوى في 4 أشهر

الوزراء السعودي يصدر 13 قراراً في اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين الشريفين

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يشتري حصصاً في شركات أمريكية كبرى