TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المقاولات البحرية " توقع صيانة بـ 35 مليون دينار مع "نفط الكويت"

"المقاولات البحرية " توقع صيانة بـ 35 مليون دينار مع "نفط الكويت"
حقول النفط في الكويت

الكويت-مباشر: وقعت شركة المقاولات والخدمات البحرية عقداً بقيمة 35 مليون دينار، مع شركة نفط الكويت ضمن 3 شركات، وذلك لصيانة وتزويد وتركيب مضخات الرفع الاصطناعي لحقول شمال الكويت لاستخراج النفط الثقيل.

قال رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة المقاولات والخدمات البحرية علي الشمري، إن شركته دخلت في منافسة مع 9 شركات، وحصلت على المركز الثاني ضمن الشركات الـ 3 التي قدمت أقل الأسعار.

وأشار إلى أن توقيع عقد الاتفاق لتنفيذ المشروع يضع على الشركة مسؤولية الإيفاء بالالتزام لتلبية متطلبات استراتيجية مؤسسة البترول 2030 المقررة على شركة نفط الكويت لإنتاج 120 ألف برميل من النفط الثقيل.

وحول مدة المشروع، قال نائب الرئيس التنفيذي للحفر والتكنولوجيا في شركة نفط الكويت أحمد العيدان، إن مدة إنجاز التعاقد 7 سنوات، لافتاً إلى أن " المقاولات البحرية" ستعمل على توريد وصيانة وتركيب المضخات والبامبات المتعلقة بالمشروع بالتعاون مع الشركات الأخرى التي فازت بالعقد.

وطالب العيدان "المقاولات البحرية" والشركات التي ستنفذ المشروع السير وفق الضوابط والشروط المقررة للتنفيذ خلال البرنامج الزمني المتعاقد عليه مع «نفط الكويت».

أشار إلى أن "نفط الكويت" تستهدف ضمن استراتيجيتها رفع ومضاعفة حجم الإنتاج الحالي والمبالغ 60 ألف برميل يوميا إلى 120 ألف برميل وفق استراتيجية 2030.

يُشار إلى أن شركة المقاولات والخدمات البحرية احد الملاك للشركة الكويتية للحفريات بنسبة 51% ومؤسسة البترول الكويتية بنسبة 49%، وتعمل الشركة وشركاتها التابعة مع العديد من الشركات النفطية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

بيان من "الخارجية الكويتية" لمواطنيها بشأن إصدار تأشيرات شنجن

الكويت تخفض حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية

أسعار بيع الذهب في الكويت تنخفض اليوم..وعيار 24 يسجل 17.6 دينار