TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "سلامة" يقرون تخفيض رأسمالها واستخدام الاحتياطي لإطفاء الخسائر المتراكمة

مساهمو "سلامة" يقرون تخفيض رأسمالها واستخدام الاحتياطي لإطفاء الخسائر المتراكمة
عملة سعودية
سلامة
8050
3.50% 35.50 1.20

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة سلامة للتأمين التعاوني "سلامة"، في اجتماعها مساء أمس الثلاثاء 16 أغسطس/ آب الجاري، على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس المال بنسبة 60%، من 250 مليون ريال إلى 100 مليون ريال، وبالتالي تقليص عدد الأسهم من 25 مليون سهم إلى 10 ملايين سهم.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأربعاء، إن تخفيض رأس المال يهدف لإعادة هيكلة رأس المال وإطفاء 94.48% من الخسائر المتراكمة البالغة 158.77 مليون ريال، كما بنهاية عام 2021.

وأضافت "سلامة"، أنه تم إلغاء 15 مليون سهم من أسهم الشركة بقيمة 150 مليون ريال، عن طريق تخفيض 3 أسهم لكل 5 أسهم.

ونوهت الشركة، أن قرار التخفيض أصبح نافذاً على مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية.

وأشارت "سلامة"، إلى أن الجمعية وافقت على تعديل المادة (8) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة برأس المال، مؤكدة أنه لا يوجد تأثير من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية.

ووافقت عمومية الشركة، على استخدام 5 ملايين ريال من الاحتياطي النظامي للشركة؛ وذلك لتغطية جزء من خسائر الشركة المتراكمة البالغة 167.09 مليون ريال تمثل 66.84% من رأسمال الشركة كما بنهاية الربع الأول من عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على تخفيض رأسمال "سلامة للتأمين" 60%

المركزي السعودي يقر تخفيض رأسمال "سلامة" واستخدام الاحتياطي لإطفاء الخسائر

"سلامة للتأمين" توصي بتخفيض رأس المال واستخدام الاحتياطي لإطفاء خسائر متراكمة

مساهمو "سلامة للتأمين" يرفضون صرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن العام 2021