TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق.. تكليف وزير النفط بمهام وزارة المالية بعد استقالة علي علاوي

العراق.. تكليف وزير النفط بمهام وزارة المالية بعد استقالة علي علاوي
وزير النفط، إحسان عبد الجبار إسماعيل، أرشيفية

مباشر: كلف رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، وزير النفط، إحسان عبد الجبار إسماعيل، بإدارة مهام وزارة المالية؛ بعد قبوله طلب استقالة وزير المالية، علي علاوي.

وقال مصدر حكومي، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن رئيس مجلس الوزراء كلف خلال جلسة المجلس اليوم وزير النفط إحسان عبد الجبار بإدارة مهام وزارة المالية بعد قبوله طلب استقالة الوزير علي عبد الأمير علاوي.

وقدم وزير المالية، اليوم الثلاثاء، استقالته من منصبه خلال جلسة مجلس الوزراء.

وقال رئيس مجلس الوزراء، خلال جلسة المجلس، إن العراق ما زال يعيش التحديات السياسية والانسداد السياسي وانعكاساته على أداء الحكومة، وإن الحكومة ليست طرفاً في الصراع السياسي، لكن هناك من يحاول أن يحمّلها مسؤولية هذه الأزمة ويهرب من المشكلة، وأن يحوّل كل المشاكل باتجاه الحكومة.

وأضاف الكاظمي، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن الانسداد السياسي انعكس على تشكيل الحكومة وعلى غياب الموازنة، وقبلت الحكومة بجميع التحديات وحاولت تذليلها، وكانت دائماً نجابه الاتهامات والافتراءات والظلم بالصمت من أجل العراق، ومن أجل الشعب الذي يستحق حياة أفضل مما يعيشها حالياً.

ونوه الكاظمي، بأنه لا تستطيع حكومة أن تعيش بدون موازنة، مشيرا إلى مضي سنتين بدون موازنة، لكن الحكومة أدارت البلد.

وتابع: "فرصة النجاح ممكنة إذا تكاتفنا وتعاملنا بروح فريق العمل الواحد وبروح الانتماء للعراق.هذه الحكومة جاءت في ظروف استثنائية ونجحت في عبور جميع التحديات، لكن من المؤسف له أن عمر الحكومة قارب على 28 شهراً، ولحد هذه اللحظة لم تتوفر الموازنة إلّا لستة شهور فقط.الناس تتساءل وتطلب كل شيء، وهو أمر من حقّها، من حق الناس أن يطلبوا شوارع مبلطة ومياه ومدارس ورعاية صحية، لكن كل هذا يجب أن تتوفر معه الموازنة؛ كي تقوم الحكومة بدورها.".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير المالية العراقي ينفي احتمالية تعطل الرواتب بسبب الأزمة السياسية

المركزي العراقي ينفي منح مبالغ مالية للمواطنين

"المركزي" العراقي: مؤشرات إيجابية بزيادة معدلات نمو الناتج المحلي والإيرادات

رئيس الوزراء العراقي: "لدينا وفرة مالية جيدة.. ويجب إيجاد حل لموضوع الموازنة"