TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء المصري يتابع موقف الاحتياطي الاستراتيجي للسلع وزراعة المحاصيل

رئيس الوزراء المصري يتابع موقف الاحتياطي الاستراتيجي للسلع وزراعة المحاصيل
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري

القاهرة - مباشر: تابع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماع مساء اليوم، موقف الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الرئيسية، وكذا موقف زراعة المحاصيل في إطار خطة الدولة لتحقيق الأمن الغذائي، وذلك بحضور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، فيما شارك في الاجتماع عبر تقنية "فيديو كونفرانس السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء حرص خلال الاجتماع على الاطمئنان على الاحتياطي الاستراتيجي لسلع القمح، والأرز، والسكر التمويني، والزيت التمويني، والمكرونة، واللحوم الحية، حيث تم التأكيد على أن الاحتياطي الاستراتيجي من هذه السلع آمن، وفقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهذا الشأن، وفقاً لبيان صحفي.

وتابع مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع، جهود وزارة الزراعة في تحديث القطاع الزراعي وزيادة الرقعة الزراعية، وتوفير المحاصيل المختلفة، في إطار خطة الدولة لتحقيق الأمن الغذائي.

وأشار إلى المشروعات الكبرى التي تبنتها الدولة المصرية من أجل زيادة مساحة الرقعة الزراعية، كمشروع الدلتا الجديدة العملاق ومشروع تنمية توشكى وجنوب الوادي، وقريباً تنمية شمال ووسط سيناء والمنيا وغرب المنيا ومشروعات الوادي الجديد ومشروع الريف المصري 1.5 مليون فدان.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

التموين المصرية تصدر ضوابط صرف السلع التموينية للأسر الأولى بالرعاية

السيسي يوجه بالتعاقد مع سكك حديد ألمانيا لتشغيل وإدارة القطار الكهربائي السريع

رئيس الوزراء المصري يتابع الإجراءات للقضاء على المواقف العشوائية بالطريق الدائري