TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تؤجل تطبيق الضريبة الجمركية على السجائر الإلكترونية للعام المقبل

الكويت تؤجل تطبيق الضريبة الجمركية على السجائر الإلكترونية للعام المقبل
سجائر إلكترونية

الكويت – مباشر: أصدر مدير الإدارة العامة للجمارك الكويتية سليمان الفهد اليوم الثلاثاء، تعليمات جمركية بتأجيل خضوع السجائر الإلكترونية وسوائلها سواء كانت بنكهة أو من دون لمدة 4 أشهر.

وحسب التعميم رقم 72 لسنة 2022 الصادر عن الإدارة فسوف تطبق الضريبة الجمركية بنسبة 100% اعتباراً من 1 يناير 2023، بدلا من 1 سبتمبر 2022.

وتضمنت التعليمات 4 أصناف للضريبة وهي: خراطيش محتوية على نيكوتين ذات الاستخدام مرة واحدة منكهة، والأخرى غير المنكهة، وعبوات سوائل أو جل محتوية على نيكوتين منكهة، وغير المنكهة.

يذكر أن الإدارة أصدرت مسبقاً التعميم رقم 19 لسنة 2022، بشأن تطبيق ما تم استحداثه في البند الرئيسي 2404 من الفصل 24 من نظام التعرفة الجمركية الموحدة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتضمن ذلك خضوع الخراطيش المحتوية على نيكوتين ذات الاستخدام مرة واحدة منكهة وغير منكهة وعبوات السوائل أو الجل المحتوية على نيكوتين منكهة أو غير منكهة للضريبة الجمركية بنسبة 100%.

وأجلت "الإدارة" خلال التعميم رقم 19 الصادر في فبراير الماضي تطبيق خضوع تلك الأصناف إلى الضريبة بنسبة 100% إلى مطلع سبتمبر المقبل بدلاً من 1 مارس 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

بيان من "الخارجية الكويتية" لمواطنيها بشأن إصدار تأشيرات شنجن

الكويت تخفض حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية

"يوباك": تسوية رصيد اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع "الأهلي" وبنك الخليج

الدينار الكويتي يرتفع أمام 4 عملات أجنبية