TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: موانئ الدولة تسهم بـ92 مليار درهم من ناتج الإمارات السنوي

وزير: موانئ الدولة تسهم بـ92 مليار درهم من ناتج الإمارات السنوي
سهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي

أبوظبي - مباشر: أكد سهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، أن الدولة ممثلة في موانئ أبوظبي، أبرمت العديد من الاتفاقيات لإطلاق أعمال الخدمات اللوجستية والشحن وتطوير البنية التحتية، لخدمات النقل لتمكين السلع من الوصول إلى الأسواق العالمية بتكاليف تنافسية.

وأشار المزروعي إلى أن الرقمنة في دولة الإمارات احتلت أولوية قصوى، لافتاً إلى أنها تعد جزءاً لا يتجزأ من نجاح الدولة، بحسب بيان صحفي.

ولفت إلى أن الإمارات تعمل بشكل حثيث على تعزيز أنظمة النقل البري العابرة للحدود من خلال تطوير قطار الاتحاد أحد أكبر مشاريع البنية التحتية في الدولة والذي سيعمل على تطوير الاقتصاد الوطني بحلول عام 2030. 

وأضاف بأن الدولة حريصة على مواصلة تطوير القطاع البحري الذي يعد داعماً رئيسياً للناتج الإجمالي المحلي؛ مشيراً إلى أن موانئ الدولة تسهم بأكثر من 92 مليار درهم من ناتج الإمارات السنوي.

وتابع : "أبرزت جائحة «كوفيد- 19» ضرورة أن يكون قطاع النقل العالمي على رأس أولوياتنا المستقبلية والحاجة إلى دمج البلدان النامية غير الساحلية في سلاسل القيمة والأسواق العالمية وزيادة الاتصال الإقليمي وممرات النقل من خلال البنية التحتية المادية وأنظمة التيسير عبر الحدود، إضافة إلى تطوير التدابير للتخفيف من المخاطر المتزايدة للتغير المناخي والأضرار التي تلحق بالبنية التحتية للنقل".

ونوه بأن دولة الإمارات تستهدف فتح طرق تجارية جديدة لتعزيز قدرة وترابط القطاعات اللوجستية داخل آسيا الوسطى، وهو الأمر الذي سيساعد على دفع عجلة النمو الاقتصادي وتعزيز العلاقات المشتركة.

وأوضح المزروعي، أن الإمارات تمتلك إمكانات كبيرة وكفاءات متميزة للمساهمة الفاعلة في التصدي لتحديات النقل الإقليمية والعالمية وقد تخطت خبرتها حدود الدولة؛ إذ أسهمت في تطوير الموانئ في عدد من الدول الإقليمية والعالمية بما في ذلك أوزبكستان وتنزانيا والأردن وعمان ومصر، إضافة إلى استثمارات كبيرة في طرق التجارة الدولية.

 للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

الرابحون والخاسرون بالبورصات العالمية والخليجية في ثاني أسبوع من أغسطس 2022