TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يشتري حصصاً في شركات أمريكية كبرى

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يشتري حصصاً في شركات أمريكية كبرى
صندوق الاستثمارات العامة السعودي

الرياض – مباشر: اشترى صندوق الاستثمارات العامة السعودي حصصاً في شركات أمريكية كبرى خلال الربع الثاني من عام 2022، من بينها أسهمها في شركة "ألفابت" الشركة الأم لشركة جوجل، وكذلك في "زووم"، و"مايكروسوفت"، بحسب إفصاح للصندوق لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وبلغت القيمة السوقية للمحفظة الاستثمارية للصندوق السيادي السعودي في الأسهم الأمريكية 40.8 مليار دولار في نهاية الربع الثاني من العام الجاري؛ لتتراجع مقارنة مع قيمتها في الربع الأول من 2022 والبتي كانت تبلغ 43.6 مليار دولار؛ وفقاً لما نقلته رويترز.

واستحوذ صندوق الاستثمارات العامة على 213 ألف سهم في شركة "ألفابت"، و4.7 مليون سهم من في "زووم"، و1.8 مليون سهم في "مايكروسوفت"، كما استحوذ على أسهم في "جي بي مورجان" بواقع 3.9 مليون سهمٍ، و741.69 ألف سهم في "بلاك روك".

واشترى الصندوق 6.31 مليون سهم في ستاربكس، و4.07 مليون سهم في أمازون كوم، و6.37 مليون سهم في نيكستيرا للطاقة، ونحو 1.04 مليون سهم في كوستكو، وغيرها.

ويدير صندوق الاستثمارات العامة أصولاً بقيمة 620 مليار دولار، حيث يمتلك محفظة دولية من الاستثمارات، مع الاستثمار محلياً في مشاريع تهدف إلى تقليل اعتماد المملكة على النفط.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستثمر في مجموعة "أمان" لدعم توسعها العالمي

السعودية ترفع استثماراتها بالسندات الأمريكية خلال يونيو لأعلى مستوى في 5 أشهر

البنك المركزي السعودي يدرس رفع الحد الأعلى للحوالات الفورية

الصندوق العقاري السعودي: توقيع أكثر من 58 ألف عقد تمويلي بالنصف الأول 2022