تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إي فينانس" تعلق على إمكانية استحواذ جهاز قطر للاستثمار على حصة بها

"إي فينانس" تعلق على إمكانية استحواذ جهاز قطر للاستثمار على حصة بها
إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة إي فينانس للاستثمارات المالية والرقمية

 

القاهرة - مباشر: أكد إبراهيم  سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة إي فينانس للاستثمارات المالية والرقمية، أن الشركة شهدت نموا بالأرباح في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 104 بالمائة، متجاوزة التوقعات بنسبة 15 بالمائة.

وحول استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على حصة من الشركة، أكد سرحان في تصريحات لقناة CNBC العربية، اليوم الاثنين، أن هذا الاستحواذ عزز من مكانة الشركة وقدرتها للتوسع في الأسواق الخارجية حيث بدأت التوجه إلى إفريقيا وليبيا.

وعلق سرحان على الأنباء المتعلقة بوجود مفاوضات حول نية جهاز قطر  للاستثمار للاستحواذ على حصة في الشركة، مؤكدا عدم وجود أي معلومات عن تلك المفاوضات، مبيناً إنه سيتم قريبا الإعلان عن صفقتين في مجال التحول الرقمي المصرفي.

وتابع: "شركة ماكنزي تقوم بدراسة إمكانية توسع الشركة داخليا وخارجيا وكيفية مضاعفة أرباح الشركة  خلال السنوات 3 القادمة  مؤكداً إن الشركة تدرس إمكانية زيادة خدماتها في السوق السعودي".

وأشار، إلى نمو نسبة المعاملات مع القطاع الخاص والعام بنسبة 126 بالمائة للشركة، والتي ساهمت بتحقيق هوامش ربح بنسبة 59.2 بالمائة.

وفيما يتعلق بالحوسبة السحابية، أوضح سرحان، أن الشركة خصصت مليار جنيه للاستثمار بالحوسبة السحابية وتم استثمار 260 مليون جنيه في الربع الأول، مبيناً إن قطاع الحوسبة السحابية حقق إيرادات بمعدل 28% من إجمالي الإيرادات.