TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيت الطاقة" تستكمل إجراءات التخارج من شركة تابعة في السودان

"بيت الطاقة" تستكمل إجراءات التخارج من شركة تابعة في السودان
تم نقل الملكية القانونية لأسهم الشركة
بيت الطاقة
ENERGYH
-1.65% 119.00 -2.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة بيت الطاقة القابضة استكمال الإجراءات القانونية الخاصة بالبيع والتخارج من الشركة التابعة لها في جمهورية السودان.

وأوضحت، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين، أنه تم نقل الملكية القانونية لأسهم شركة هجليج لخدمات البترول والاستثمار المحدودة إلى اسم المشتري.

 يذكر أن "بيت الطاقة" أعلنت في مايو 2021، تسلمها عرضاً "غير مُلزم" لشراء حصتها البالغة 64.25% في إحدى شركاتها التابعة في جمهورية السودان.

وفي نهاية سبتمبر الماضي، وقعت عقد بيع حصة الشركة في شركتها التابعة - هجليج لخدمات البترول والاستثمار المحدودة - بجمهورية السودان، بقيمة إجمالية تبلغ 3.46 مليون دينار.

وكشفت في مايو 2022، أن الأثر المالي المترتب على عملية التخارج يتمثل في الاعتراف بخسائر بمبلغ 11.2 مليون دينار تقريباً خلال الربع الثاني المنتهي في 30 يونيو 2022، والتي تتمثل بشكل أساسي في إعادة تبويب خسائر احتياطي ترجمة العملات الأجنبية من حقوق الملكية إلى بيان الدخل المُجمع.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت شركة تحولها للخسائر في النصف الأول من العام الجاري بقيمة 11.22 مليون دينار، مقابل أرباح بـ 2.75 مليون دينار خلال الفترة نفسها من 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "جي تي سي" تقفز 60% في الربع الثاني

"الرابطة" تتحول للربحية بدعم التقدم في النشاط الصناعي

الأرباح الفصلية لـ"كيبكو" تتقلص 81% في الربع الثاني

3.7 مليون دينار ربح "شمال الزور" في الربع الثاني