TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق العقاري السعودي: توقيع أكثر من 58 ألف عقد تمويلي بالنصف الأول 2022

الصندوق العقاري السعودي: توقيع أكثر من 58 ألف عقد تمويلي بالنصف الأول 2022
الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، منصور بن ماضي

الرياض – مباشر: كشف صندوق التنمية العقارية، عن توقيع أكثر من 58 ألف عقد تمويلي، ضمن الخيارات التمويلية والسكنية المتنوعة لبرامج الدعم السكني في مختلف مناطق المملكة، خلال النصف الأول من العام الجاري 2022.

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، منصور بن ماضي، اليوم الاثنين، إن إجمالي العقود التمويلية لبرامج الدعم السكني بلغت أكثر من 58 ألف عقد تمويلي؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأكد بن ماضي، حرص الصندوق العقاري على تعزيز فرص حصول مستفيدي "سكني" على برامج الدعم السكني، ضمن حلول وخيارات أكثر؛ وفق احتياجاتهم وقدراتهم المالية لتملك المسكن الملائم؛ وذلك تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 - برفع نسبة التملك إلى 70%، وتوفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام، عبر بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة.

وأضاف بن ماضي، أن الصندوق العقاري قدم لنحو 33% من إجمالي المستفيدين من العقود التمويلية؛ تسهيلات ائتمانية وفق ضوابط وإجراءات برنامج ضمانات وبرنامج الرهن الميسر.

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري السعوي، أن برنامج ضمانات أسهم في تمكين 6 آلاف مستفيد، فيما بلغ عدد المستفيدين من "الرهن الميسر" أكثر من 13 ألف مستفيد، خلال النصف الأول من 2022.

ونوه بن ماضي، أن التعاون والتكامل التنظيمي والتشريعي لمنظومة الإسكان والشراكة التكاملية مع الجهات التمويلية والمطورين العقاريين كان له الأثر في تمكين أكثر من 660 ألف مستفيد من برامج الدعم السكني، منذ يونيو/ حزيران 2017 وحتى نهاية النصف الأول من 2022.

يُذكر أن صندوق التنمية العقارية يقدم 9 خيارات متنوعة، منها 4 منتجات للقرض العقاري المدعُوم، و5 باقات للدعم السكني، من خلال أكثر من 43 خدمة إلكترونية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

معدل التضخم بالسعودية يرتفع خلال يوليو بأعلى وتيرة في أكثر من عام

البنك المركزي السعودي يدرس رفع الحد الأعلى للحوالات الفورية

أرامكو السعودية تربح 181.64 مليار ريال بالربع الثاني 2022 بدعم أسعار النفط

السعودية تتيحُ تأديةَ "العمرة" للقادمين إلى المملكة بجميع أنواع التأشيرات