TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "نقي" يتصدر الارتفاعات والسيولة في أولى جلساته بالسوق السعودي

سهم "نقي" يتصدر الارتفاعات والسيولة في أولى جلساته بالسوق السعودي
متعامل يتابع الأسعار بسوق الأسهم السعودية - تداول

مباشر- بدور الراعي: تصدر سهم شركة نقي للمياه المدرج حديثاً بسوق الأسهم السعودية، ضمن قطاع إنتاج الأغذية، قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعاً خلال تعاملات جلسة اليوم الاثنين، كما جاء على رأس الأسهم الأكثر نشاطاً من حيث السيولة.

وبحلول الساعة 12 بتوقيت الرياض سجل السهم مكاسب بنسبة بلغت 27.39% إلى مستوى 88 ريالاً من خلال التداول على 29 مليون سهم بقيمة تجاوزت 574.20 مليون ريال لتستحوذ على 17.2% من إجمالي سيولة السوق البالغة أكثر من 3.35 مليار ريال.

وفي تلك الأثناء سجل المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية "تاسي" تراجعاً بنسبة 0.31% لمستوى 12475.76 نقطة ليفقد من خلالها 35 نقطة، من خلال التداول على أكثر من 89.28 مليون سهم بقيمة تجاوزت 3.41 مليار ريال من خلال تنفيذ 215.15 ألف صفقة.

وشهد سوق الأسهم السعودية "تداول"، اليوم الاثنين 15 أغسطس / آب 2022، إدراج وبدء تداول أسهم شركة نقي للمياه في السوق الرئيسية، ضمن قطاع إنتاج الأغذية برمز تداول 2282 وبالرمز الدولي SA15JH2H3L19،

وقالت تداول السعودية إن حدود التذبذب السعرية اليومية تكون +/- 30% مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/- 10%.

وأوضحت تداول السعودية، أنه سيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى -/+ 10%، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

وأعلنت شركة الجزيرة للأسواق المالية، بصفتها المستشار المالي، ومدير سجل الاكتتاب، ومدير الاكتتاب، ومتعهد التغطية في الطرح العام الأولي لشركة نقي للمياه (نقي)، في 26 يوليو/ تموز الماضي، عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة في أسهم الشركة بنجاح وتحديد سعر الطرح النهائي بـ 69 ريالاً للسهم، بنسبة تغطية بلغت 30.3 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

وأعلنت الجزيرة للأسواق المالية، في 3 أغسطس/ آب الجاري، عن إتمام عملية الطرح للأفراد وتخصيص سهمين كحد أدنى لكل مكتتب.

وطرحت الشركة 6 ملايين سهم تمثل 30% من رأسمال الشركة خصص 90% منها للجهات المشاركة و10% لشريحة الأفراد.

وتم مؤخراً إدراج شركة "الآمار الغذائية" كتاسع إدراج بالسوق السعودي، كما تم إدراج كل من: "عِلم"، و"أنابيب الشرق"، و"دار المعدات الطبية والعلمية"، و"الدواء"، و"النهدي الطبية"، و"المصانع الكبرى للتعدين -أماك"، و"السعودية لتمويل المساكن"، و"رتال للتطوير العمراني".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

اليوم.. إدراج وبدء تداول أسهم نقي للمياه في السوق السعودي

تغطية الأفراد لطرح نقي للمياه 1353% وتخصيص سهمين لكل مكتتب

تغطية الطرح العام لـ"نقي" 30.3 مرة وتحديد السعر النهائي عند 69 ريالاً للسهم