TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سي آي كابيتال تُعين عمرو هلال رئيساً تنفيذياً لبنك الاستثمار Sell-side

سي آي كابيتال تُعين عمرو هلال رئيساً تنفيذياً لبنك الاستثمار Sell-side
يتولى هلال الإشراف على كل من الترويج وتغطية الاكتتاب

القاهرة - مباشر: أعلنت اليوم شركة سي آي كابيتال المجموعة الرائدة في الخدمات المالية المتنوعة عن تعيين عمرو هلال رئيساً تنفيذياً لبنك الاستثمار “sell-side” المعني بقطاعات الترويج وتغطية الاكتتاب والوساطة في الأوراق المالية بالإضافة للبحوث.

وبحسب بيان الشركة، يمتلك هلال سابقة أعمال وخبرات أكثر من عشرين عاماً في مجالات أسواق المال وأسواق الدين والاستثمار المباشر في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأسواق الناشئة.

وبموجب منصبه يتولى هلال الإشراف على كل من الترويج وتغطية الاكتتاب وصفقات إصدار وترتيب الدين والوساطة في الأوراق المالية وقطاع البحوث.

وعبر هشام جوهر الرئيس التنفيذي لشركة سي آي كابيتال القابضة عن سعادته بانضمام عمرو هلال كأحد الخبراء المرموقين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى فريق عمل الشركة، نظراً لما يتمتع به من خبرات في عدة أسواق بالمنطقة ولسابقة أعماله في تنفيذ العديد من الصفقات البارزة. وأضاف أن خبرات هلال بأسواق المنطقة تعد محوراً رئيسياً في خطط الشركة لتنمية أعمالها خلال الفترة القادمة.

وقبل انضمامه لشركة سي آي كابيتال، شغل هلال منصب الرئيس التنفيذي لشمال أفريقيا بشركة رينيسانس كابيتال، حيث كان المسؤول عن قيادة أعمال الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وخلال فترته في شركة رينيسانس كابيتال قام هلال ببناء تواجد للشركة في مصر والمنطقة، حيث نجح في قيادة الشركة لتكون ضمن أكبر ثلاثة بنوك استثمار في مصر من خلال تنفيذ عدة صفقات بارزة ومتنوعة في مجالات أسواق رأس المال وصفقات إصدار وترتيب الدين بالإضافة لصفقات الدمج والاستحواذ.

ومن جانبه عبر هلال عن سعادته بالانضمام لشركة سي آي كابيتال –المجموعة الرائدة في الخدمات المالية في مصر– معرباً عن تطلعه إلى المساهمة في استمرار نجاحات الشركة وتنمية أعمالها في مصر والأسواق الأخرى من خلال خدماتها الاستشارية التي تحقق القيمة للعملاء والمستثمرين والأطراف ذات الصلة على حد سواء.

وأضاف جوهر أن الشركة دائماً تتطلع للمزيد من النمو وتطوير أعمالها، خاصة مع نجاحها في ريادة ترتيب الشركات العاملة بالوساطة في الأوراق المالية في مصر منذ بداية العام وحتى تاريخه من حيث الحصة السوقية من عمليات التنفيذ، والسجل القوي لفريق الترويج وتغطية الاكتتاب في إبرام صفقات هامة بقيمة إجمالية تتجاوز 23 مليار دولار أمريكي منذ نشأته.

واختتم أن تعيين هلال يعطي عمليات بنك الاستثمار “sell-side” المزيد من الزخم والدافع للمزيد من التطوير والنمو على المستوى التشغيلي.

يشار إلى أن "سي آي كابيتال" القابضة للاستثمارات المالية، حققت صافي ربح بلغ 171.72 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 3.28 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ نصيب أصحاب حقوق ملكية الشركة الأم خلال الثلاثة أشهر أرباحاً بقيمة 153.97 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 16.66 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2021.

فيما سجلت الحقوق غير المسيطرة أرباحاً بقيمة 17.7 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 19.95 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من 2021.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 763.47 مليون جنيه، مقابل إيرادات 559.61 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 245.3 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 124.64 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

البورصة تحدد نهاية الحق وموعد صرف كوبون سي أي كابيتال