TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصريين للاستثمار تتحول للخسائر خلال النصف الأول

المصريين للاستثمار تتحول للخسائر خلال النصف الأول
مؤشرات مالية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: كشفت القوائم المالية لشركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية، للنصف الأول من العام الحالي، تحولها للخسائر على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أنها سجلت صافي خسائر بلغ 592.68 ألف جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بقيمة 340.2 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ولم تحقق الشركة أي إيرادات خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل إيرادات بقيمة 5.13 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وكانت شركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية، أعلنت في 26 يوليو الماضي انتهاءها من وضع خطة عمل مستقبلية واستراتيجية متكاملة لعملية إعادة الهيكلة التشغيلية لعمليات الشركة.

ومن المقرر -بحسب الشركة- أن يبدأ مجلس الإدارة تباعاً بتنفيذ خطة العمل المستقبلية، مشيرة إلى أنه تم وضع خطة زمنية تنفيذية مبدئية خلال الفترة من 1 أغسطس حتى 30 سبتمبر 2022.

وتضمنت تعديل النظام الأساسي للشركة بإضافة أسلوب التصويت التراكمي في انتخاب مجلس الإدارة بما يسمح بالتمثيل النسبي، وإعادة تشكيل مجلس الإدارة بحيث يتضمن غالبيته أعضاء غير تنفيذيين وأن يكون غالبيتهم مستقلين مع ضم عضويتين من النساء على الأقل.

وشملت الخطة كذلك تعيين مراقب حسابات ثان جديد للعام المالي الذي سينتهي في ديسمبر 2022، وبدء الخطة المستقبلية للشركة ومشروعاتها المستقبلية المخطط لها والتي تشمل الآتي:

- استكمال إنشاء العقار رقم 59 و 69 بالتجمع الخامس.

- بدء سداد باقي الثمن لقطعتي الأرض المذكورتين سلفاً إلى جهاز مدينة القاهرة الجديدة.

- استكمال نسبة السداد حتى 25% والباقي بتسهيلات لقطعة أرض رقم 16- 17 منطقة خدمات التجمع الخامس بنشاط تجاري إداري، وكذلك قطعة أرض رقم c340 بالقطاع الثالث بمركز المدينة بنشاط تجاري إداري.

- إبرام عقد مشاركة مع إحدى الشركات المتخصصة بشأن المشروعين رقمي 1&2 عقاري التجمع الخامس.

وقررت الشركة عرض البنود الأساسية من الخطة التنفيذية على الجمعية العامة العادية وغير العادية.

كما تقرر إعادة صياغة الهيكل التنظيمي لشركة، وإعادة تشكيل قطاع علاقات المستثمرين ولجنة المراجعة بالشركة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"البطل للتطوير" تستهدف استثمار 7 مليارات جنيه في 3 مشروعات بمصر

"إنرشيا للتنمية" توقع عقود مقاولات بملياري جنيه لتنفيذ مشروعات في مصر

"كرتونة" المصرية تنهي جولة تمويلية بقيمة 12 مليون دولار بقيادة "سيليكون بادية"