TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مبكو" توصي بزيادة رأس المال إلى 666.67 مليون ريال بمنح أسهم للمساهمين

"مبكو" توصي بزيادة رأس المال إلى 666.67 مليون ريال بمنح أسهم للمساهمين
شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق (مبكو)
مبكو
1202.B
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق "مبكو" (بالتمرير) إلى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 33% عن طريق منح أسهم للمساهمين.

وقالت "مبكو"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأحد، إن الزيادة ستتم برسملة 166.67 مليون ريال من الأرباح المبقاة، ومنح 1 سهم مقابل كل 3 أسهم قائمة.

وأضافت الشركة، أن رأس المال سيرتفع من 500 مليون ريال إلى نحو 666.67 مليون ريال بعد الزيادة، وزيادة عدد الأسهم من 50 مليون سهم إلى 66.67 مليون سهم.

وأوضحت "مبكو"، أن الغرض من زيادة رأس المال؛ دعم مركز الشركة المالي، وخطط النمو المستقبلية.

وبينت، أن أحقية التوزيعات ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية (والذي سيتم تحديده لاحقاً)، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وأشارت "مبكو"، إلى أنه في حالة وجود كسور أسهم فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الاسهم المستحقة لكل مساهم.

وأكدت الشركة، أن الزيادة في رأس المال تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

رئيس "مبكو" يتوقع استقرار نتائج الشركة بالربع الثالث من عام 2022

أرباح "مبكو" تقفز إلى 99.2 مليون ريال بالربع الثاني 2022 لزيادة المبيعات

"مبكو" تنتهي من الإجراءات المطلوبة لتصفية شركة تابعة

مساهمو "مبكو" يقرون توزيع ريال للسهم عن العام 2021