TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد مستهدف "رعاية" عند 66 ريالاً.. وتوصي بـ"زيادة المراكز"

شركة أبحاث تحدد مستهدف "رعاية" عند 66 ريالاً.. وتوصي بـ"زيادة المراكز"
مستشفى تابع للشركة الوطنية للرعاية الطبية "رعاية"
رعاية
4005
57.76% 191.20 70.00

الرياض – مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث  إن النتائج المالية للشركة الوطنية للرعاية الطبية "رعاية" خلال الربع الثاني جاءت أعلى من توقعاتها ومتوسط توقعات السوق البالغ 29.23 مليون ريال.

وأضافت شركة الأبحاث في مذكرة بحثية جديثة لها  إنها لاتزال مستمرة في التوصية لسهم الشركة على أساس"زيادة المراكز" كماحددت السعر المستهدف للسهم عند 66 ريالاً.

وأوضحت الجزيرة كابيتال أنها مستمرة في نظرتها  السابقة لسهم رعاية، في ظل عدم وجود خطط توسع باستثناء الخطة التي أعلنتها مؤخرا لبناء مستشفى ثالث في الرياض، مبينة أنه يجب التركيز على معدل التشغيل وكفاءة الهوامش لدعم صافي الربح.

وأضافت: كانت نتائج رعاية إيجابية حتى هذا الربع، لافتة إلى أنها متفائلة حول رعاية على المدى الطويل بسبب قدرتها في المحافظة على مستويات هامش جيدة.

وأشارت الجزيرة كابيتال أنها لاتزال تعتقد  أن مصدر القلق الرئيسي يتمثل في شدة منافسة الشركات المشابهة في المنطقة وارتفاع الذمم المدينة للجهات الحكومية.

وقالت الجزيرة كابيتال إن الزيادة  في صافي الربح عن الربع المماثل من العام السابق ومن الربع السـابق ترجع  إلى زيادة زيارات المرضى وارتفاع عائد الإحالات من المؤسسة العامة  للتأمينـات الإجتماعية - الذي تعتبـره رعاية عميل مرتفع الهامـش. أدى ارتفاع الإحالات من المؤسسـة العامة للتأمينات الإجتماعية إلى ارتفاع هامش إجمالي الربح, و أيضا نتيجة إجراءات التحكـم بتكاليف المبيعات.

وحققت الشركة الوطنية للرعاية الطبية  نموا بصافي الأرباح بنسبة 36.67% خلال الربع الثاني من عام 2022 على أساس سنوي؛ حيث بلغ صافي الربح 42 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 30.74 مليون ريال في الربع الثاني من عام 2021

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "رعاية" ترتفع 37% إلى 42 مليون ريال في الربع الثاني

"رعاية" توقع عقداً لشراء أرض بالرياض بـ167.6 مليون ريال لإنشاء مستشفى