TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع الدخل يقفز بأرباح "القرين للكيماويات" 305% في الربع الأول

ارتفاع الدخل يقفز بأرباح "القرين للكيماويات" 305% في الربع الأول
زيادة الدخل من توزيعات الأرباح المستلمة
القرين
ALQURAIN
0.00% 261.00 0.00

الكويت – مباشر: قفزت أرباح شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية في الربع الأول المنتهي بـ30 يونيو السابق بنحو 305% سنوياً، بدعم ارتفاع الدخل.

سجلت "القرين" وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد ربحاً بـ6.29 مليون دينار في الثلاثة أشهر المنتهية بـ30 يونيو السابق، مقابل 1.56 مليون دينار ربح الربع الأول من 2021.

وعزا البيان ارتفاع صافي الربح إلى زيادة الدخل من توزيعات الأرباح المستلمة.

وسجل مجمل الإيرادات المجمعة ارتفاعاً بنسبة 33% ليصل مبلغ 20.65 مليون دينار، مقابل 15.46 مليون دينار لذات الفترة من العام الماضي؛ نتيجة لتحسن أداء الشركات التابعة.

ووفق بيان تلقى "مباشر" نسخته سجل إجمالي الأصول المجمعة ارتفاعاً 3% إلى 804.50 مليون دينار كما في 30 يونيو 2022، بالمقارنة مع 784.99 مليون دينار كما في نهاية السنة المالية الماضية المنتهية في 31 مارس 2022؛ نتيجة الاستحواذ الأخير على حصة إضافية بنسبة 9% من رأسمال شركة التقدم التكنولوجي.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة سعدون عبدالله علي:" تؤكد النتائج المعلنة على تعافي معظم قطاعات استثمارات الشركة من مختلف الضغوطات التي فرضتها الأزمة الصحية العالمية وبيئة الأعمال منذ عام 2020، وخصوصاً في قطاع البتروكيماويات الذي لازال يتصدر مستويات الأداء العالي منذ العام الماضي".

وأضاف:"نعمل على الدوام لدراسة وإيجاد كافة الفرص التي من شأنها نمو وتنويع مصادر الدخل بشكل يلبي تطلعات مساهمينا الكرام ويعظم صالحهم."

بدوره قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشـركة صباح محمد الصباح:" على الرغم من التحسن الملحوظ في أداء ونتائج كافة قطاعات استثماراتنا بالمجمل، إلا أن السبب الرئيسي في الارتفاع القياسي لأرباح القرين المعلنة يرجع الى قيام مجموعة إيكويت للبتروكيماويات خلال الفترة المعلنة بتوزيع أرباح مرحلية عن ربعها الأول بلغت حصة القرين منها مبلغ 4 مليون دينار".

وأشاد أيضاً بأداء شركة جاسم للنقليات والمناولة المتميز من بعد انفراج بيئة الاعمال المحلية، وهو ما مكن الشركة من مضاعفة مستويات ربحيتها بالمقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي، وهو ما تطلع الشركة الى استمراره على صعيد كافة قطاعات اعمال المجموعة.

يُشار إلى أن شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية حققت صافي ربح بقيمة 22.69 مليون دينار للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2022، مقابل أرباح بقيمة 14.5 مليون دينار في السنة السابقة، بارتفاع نسبته 56%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"التجارة الكويتية": إصدار 34 تصريحاً لمزاولة مهنة سمسرة العقارات في يوليو

إيضاح من بورصة الكويت بشأن الشركات التي لم تقدم بياناتها المالية

خسائر "ألافكو" تتفاقم بـ2971% في الربع الثالث

بورصة الكويت توقف التداول على أسهم "الأهلي الكويتي" وبنك الخليج