TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طيران ناس: أسطول الطائرات يرتفع إلى 36 طائرة.. وأعداد المسافرين تقفز 120%

طيران ناس: أسطول الطائرات يرتفع إلى 36 طائرة.. وأعداد المسافرين تقفز 120%
طائرة تابعة لشركة طيران ناس- أرشيفية

الرياض – مباشر: سجل طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي، نمواً متسارعاً خلال النصف الأول من عام 2022؛ حيث ارتفع عدد الطائرات إلى 38 طائرة في يونيو/ حزيران الماضي مقارنة مع 26 طائرة في يناير/ كانون الثاني من عام 2021 بزيادة نسبتها 46%.

وقالت شركة طيران ناس، في بيان لها اليوم الأحد، إن عدد المسافرين على متن رحلات طيران ناس ارتفع إلى 4 ملايين مسافر خلال النصف الأول من عام 2022، بزيادة تبلغ 120% مقابل 1.8 مليون مسافر في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وارتفع عدد الرحلات التي يقوم طيران ناس بتشغيلها بنسبة 57% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021، كما شهد النصف الأول من العام 2022 تدشين طيران ناس رحلاته لـ 16 وجهة دولية من 4 مدن سعودية، وهي: الرياض، وجدة، والدمام، والقصيم؛ لتكون ضمن وجهاته الـ 70 داخلياً ودولياً.

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لطيران ناس، بندر بن عبدالرحمن المهنا، إن نسب النمو التي يشهدها طيران ناس في كافة عملياته تأتي كنتيجة لخطة التوسع الاستراتيجية التي أطلقتها بداية عام 2022.

وأضاف المهنا، أن الشركة أطلقت عدداً من الوجهات الدولية الجديدة خلال عام 2022؛ لتعزيز ربط مختلف مدن العالم بالمملكة، كما وافق مجلس إدارة الشركة على زيادة عدد طلبياتها من الطائرات الجديدة إلى 250 طائرة؛ وهو ما سيعزز موقعها كأكبر شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط وأكبر مالك للطائرات الحديثة بالمنطقة.

وبشأن استراتيجية الشركة للنمو والتوسع، أكد المهنا، أن طيران ناس توج جهود التوسع هذا العام بتوقيع اتفاقية مع شركة تأجيرات الطائرات "Avilease" المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة لشراء وإعادة تأجير 12 طائرة جديدة من طراز إيرباص A320neo" يتم تسليمها خلال العامين 2022 و2023؛ وذلك لتوسيع العمليات التشغيلية ومواصلة إطلاق وجهات جديدة تلبي تطلعات المسافرين في المملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرامكو السعودية تربح 181.64 مليار ريال بالربع الثاني 2022 بدعم أسعار النفط

السعودية تتيحُ تأديةَ "العمرة" للقادمين إلى المملكة بجميع أنواع التأشيرات

اتحاد الغرف: إطلاق مبادرة لتمويل خدمات تأجير العمالة في السوق السعودي

الحبوب السعودية تحدد نهاية تسلم القمح المحلي وتصرف مستحقات جديدة للمزارعين