TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إعمار العقارية" توضح منافع الاستحواذ على "دبي كريك هاربور"

"إعمار العقارية" توضح منافع الاستحواذ على "دبي كريك هاربور"
إعمار العقارية
إعمار
EMAAR
-0.49% 8.15 -0.04

أبوظبي – مباشر: أصدرت شركة إعمار العقارية بياناً توضيحياً بخصوص منافع الاستحواذ على مشروع "دبي كريك هاربور"، مشيرة إلى أنه تم تقييم دبي كريك هاربور من قبل مُقَيِّم مستقل بقيمة ما بين 14.6 مليار درهم و15.7 مليار درهم.

وأوضحت الشركة أنها ترى أن صفقة الاستحواذ على المشروع "الصفقة" تتماشى مع استراتيجيتها طويلة الأمد، وتساعد على تحقيق القيمة والحفاظ عليها لمساهميها، وتوفير سيطرة كاملة لشركة إعمار على مشروع دبي كريك هاربور التطويري فيما يتعلق بالأرض الأساسية غير المطورة والتي تتمتع بموقع استراتيجي، وفقاً لصحيفة الخليج.

وتضم الصفقة أكثر من 100 مليون قدم مربعة من المشاريع التطويرية المستقبلية, وتعمل على تعزيز عائدات إعمار من خلال الوصول إلى نسبة 100% من الأرباح التي سيتم تحقيقها من مشروع دبي كريك هاربور التطويريعلى مدار فترة تطويره.

وتتماشى مع تقليل الضغط على التدفقات النقدية لشركة إعمار باستخدام مقابل مؤلف من مزيج من إصدار الأسهم والنقد.

وتعزز الصفقة تعزز مكانة إعمار، حيث ستمتلك إعمار الموحدة محفظة متنوعة من الأصول قيمتها الصافية ما يزيد على 71.5 مليار درهم اعتباراً من 30 يونيو 2022.

وسجلت إعمار حجم مبيعات من مشروع دبي كريك هاربور في عام 2021 بإجمالي 4.2 مليار درهم مقابل 3.6 مليار درهم في النصف الأول من 2022.

وأعلنت شركة إعمار العقارية، يوم الخميس 11 أغسطس الجاري، استحواذها الكامل على مشروع "دبي كريك هاربور" من شركة دبي القابضة مقابل 7.5 مليار درهم.

يشار إلى أن أرباح الشركة ارتفعت خلال النصف الأول من العام الحالة لتصل إلى 4.3 مليار درهـم, قياسا بأرباح قدرها 1.560 مليار درهم خلال نفس الفترة من عام 2021.

وارتفع هامش الربح إلى 50.3% مقابل 43.5% خلال الفترة المماثلة، نتيجة ارتفاع الإيرادات بنسبة 10%، مقارنة بإيرادات نفس الفترة عام 2021.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

"البحرية" الصينية تنفذ تدريبات زرع ألغام تحسبًا لنشوب الصراع في مضيق تايوان