تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

%7.5 متوسط العوائد الإيجارية للعقارات في الإمارات بالنصف الأول

%7.5 متوسط العوائد الإيجارية للعقارات في الإمارات بالنصف الأول
أبوظبي - أرشيفية

أبوظبي – مباشر: ارتفع متوسط العوائد الإيجارية على الاستثمار العقاري في الإمارات ليصل إلى 7.5% خلال النصف الأول من العام الحالي، مقابل 6.5% الفترة المقابلة من العام الماضي، بحسب خبراء بالقطاع العقاري بالدولة.

وشهدت العوائد الإيجارية على العقارات السكنية في الإمارات تحسناً ملموساً خلال الفترة الماضية نتيجة انتعاش السوق في الأسواق المحلية في الوقت الراهن، مدعومة بعدد من العوامل أهمها الانتعاش الاقتصادي وزيادة وتيرة تأسيس المشاريع وتسهيلات أنظمة الإقامة، وفقاً لصحيفة الاتحاد.

وأوضحوا أن متوسط العوائد الإيجارية على العقارات السكنية في الإمارات بلغ 6.6% خلال العام النصف الأول من عام 2022، فيما بلغ 7% على العقارات التجارية، و9% على مساحات التجزئة.

ولفتوا إلى أن العوائد التي توفرها العقارات في الأسواق المحلية تتفوق على مثيلاتها في الأسواق الدولية المماثلة، ما يزيد من جاذبية العقارات المحلية للاستثمارات الأجنبية.

ويعد العائد على الاستثمار العقاري المعروف باسم «ROI» أداة قياس تستخدم لتقييم كفاءة الاستثمار بشتى أنواعه، حيث يتم حساب العائد على الاستثمار عند مقارنته مع التكلفة الإجمالية، ويتم احتسابه من خلال قسمة مجموع الأرباح السنوية للعقار على التكلفة الشاملة له.

ويختلف متوسط العوائد الإيجارية على العقار في الدولة حسب نوع العقارات "سكني – تجاري – تجزئة"، كما يتأثر بموقع العقار وتميزه.

ويشهد القطاع العقاري ارتفاعاً في عدد الصفقات الخاصة بالفيلات والمنازل الفاخرة، مع اهتمام ملحوظ وارتفاع في الطلب على العقارات المطلة على الواجهات البحرية والشواطئ، وهناك طلب كبير على هاتين الفئتين في الوقت الحالي.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

"البحرية" الصينية تنفذ تدريبات زرع ألغام تحسبًا لنشوب الصراع في مضيق تايوان