TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النقل: سكك حديد مصر تخدم 1.1 مليون راكب يومياً

وزير النقل: سكك حديد مصر تخدم 1.1 مليون راكب يومياً
جولة تفقدية لكامل الوزير وزير النقل المصري لمتابعة التقدم في معدلات تنفيذ وإنشاء محطة سكك حديد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة

القاهرة - مباشر: قال كامل الوزير وزير النقل المصري، إن مستخدمي السكك الحديدية حالياً يصل إلي 1.1 مليون راكب يومياً بالإضافة إلي وجود 10 آلاف كم سكك حديدية حالياً، وسوف تزداد مع إنشاء الخطوط الجديدة وازدواج الخطوط المفردة مقابل 400 كم سكك حديدية كانت تخدم سكك حديد مصر عام 1854.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للوزير لمتابعة التقدم في معدلات تنفيذ وإنشاء محطة سكك حديد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة، وفقاً لبيان صحفي.

وأضاف الوزير، تم وضع مخطط لبناء هذه المحطة خاصة وأن محطة رمسيس لا تقبل التوسع حالياً ولا يوجد إمكانية لزيادة عدد الأرصفة وتعاني من الازدحام الرهيب، مشيراً إلى أن مساحة هذه المحطة 57 فداناً أي تبلغ 3 أضعاف محطة رمسيس.

وأوضح، أنه بتوجيه من فخامة الرئيس قامت الحكومة بوضع مخطط لإنشاء جراج متعدد الطوابق في المنطقة بين محور 26 يوليو والمحطة لتيسير حركة تنقل المواطنين وتحقيق السيولة المرورية في هذه المنطقة، لافتاً إلى أنه كما تم افتتاح مشروعات تنموية في شتى المجالات في صعيد مصر في ديسمبر الماضي، سيتم الاحتفال في ديسمبر القادم بافتتاح مشروعات تنمية صعيد مصر في كافة المجالات من محطة سكك حديد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

إصدارات السوق الأولي للبورصة المصرية ترتفع 230.4% خلال يونيو

وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ محطة سكك حديد مصر بمنطقة بشتيل

"التموين" المصرية تعلن ممارسة محدودة لتوريد زيت خام محلي

السيسي يمد خدمة أسامة ربيع رئيساً لهيئة قناة السويس لمدة عام