TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال أسبوع

تقرير: أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال أسبوع
علم دولة الإمارات

مـالـك سـلامة – مبـاشـر: شهدت دولة الإمارات عدداً من الأحداث الاقتصادية، سواء تلك المرتبطة بأسواق المال أو على مستوى اقتصاد الدولة بمختلف قطاعاته، التي تنال اهتمام مستثمرى الإمارات.

ويرصد "معلومات مباشر" أبرز الأحداث الاقتصادية التي شهدتها الإمارات خلال الأسبوع الماضي.

حيث أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، أن وحدات صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز تركيا ستدرج شريعة المتداول "الشريحة ب" ذات العائد الموزع في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

ويأتي إطلاق الصندوق الجديد بعد النجاح الذي شهده إطلاق صندوقي مؤشرات متداولة متوافقة مع الشريعة الإسلامية يتبعان حركة مؤشري إس آند بي الولايات المتحدة في يوليو الماضي.

وتعتزم شركة الخليج للاستثمار الإسلامي الإدراج في أسواق الأسهم الإماراتية.

وستواصل الشركة توسعة محفظتنا الاستثمارية، وسنعزز موقعنا في اقتناص الفرص الفريدة من نوعها في قطاعات الأسهم الخاصة والعقارات التي ستشهد تعديلات في التقييمات، ما سيجعلها استثمارات جذابة للشركة.

وأنهت شركة إشراق للاستثمار المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، عملية الاستحواذ على شركة جولديلوكس إنفستمنت كومباني المحدودة "جولديلوكس".

وتمتلك إشراق حالياً 99.25% من إجمالي أسهم جولديلوكس، وبعد أن حصلت على كافة الموافقات التنظيمية، أكملت إشراق تخفيض رأس المال من 2,325 مليار درهم إلى 1,435 مليار درهم.

وخلال الأسبوع الماضى اعتزمت مجموعة "دبي للاستثمار"، استخدام جزء من المبلغ المتحصل عليه من صفقة التخارج من شركة "إيميكول" لتوزيع أرباح استثنائية على المساهمين.

وقال خالد بن كلبان نائب رئيس مجلس إدارة دبي للاستثمار في "دبي للاستثمار" ستستخدم باقي المبلغ لتخفيض مديونيتها وللاستثمار في مشاريع جديدة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

"البحرية" الصينية تنفذ تدريبات زرع ألغام تحسبًا لنشوب الصراع في مضيق تايوان