تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسئول تايواني: انطلاق المفاوضات التجارية مع الولايات المتحدة قريبا

مسئول تايواني: انطلاق المفاوضات التجارية مع الولايات المتحدة قريبا
مسئول تايواني: انطلاق المفاوضات التجارية مع الولايات المتحدة قريبا

 

القاهرة- مباشر: قال كبير المفاوضين التجاريين في تايوان جون دينج، اليوم السبت، إنه "لن يطول الأمر" قبل بدء المفاوضات التجارية بين تايوان والولايات المتحدة في إطار المبادرة التايوانية-الأمريكية التجارية للقرن الحادي وعشرين.

وأشار دينج - في تصريحات لوكالة الأنباء التايوانية الرسمية "سي إن إيه" - إلى أنه مع استمرار العمل التحضيري على الجانبين التايواني والأمريكي كما هو مخطط له، فمن المتوقع أن تعلن البلدان قريبًا بدء المفاوضات رسميًا ثم تحديد موعد لها.

وفي السياق نفسه، كان نائب المساعد للرئيس الأمريكي ومنسق البيت الأبيض لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ كورت كامبل، أعلن، أمس الجمعة، أن المسئولين في واشنطن يطورون "خارطة طريق طموحة للمفاوضات التجارية" مع تايوان، والتي يعتزمون الكشف عن تفاصيلها خلال "الأيام القادمة".

وأوضح المفاوض التايواني دينج أنه من المرجح أن تركز الجولة الأولى من المفاوضات على الموضوعات التي تتشارك فيها تايوان والولايات المتحدة وجهات نظر مماثلة، مثل القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية، أو القضايا التي تمت مناقشتها بالتفصيل في منظمة التجارة العالمية ومنتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ "أبيك".

وأضاف دينج أنه من المأمول أن يتمكن الجانبان الأمريكي والتايواني من اختتام المفاوضات قبل بدء قمة "أبيك" التي ستستضيفها الولايات المتحدة أواخر العام المقبل.

يذكر أن المبادرة التايوانية-الأمريكية التجارية للقرن الحادي والعشرين تم إطلاقها في 1 يونيو الماضي، بهدف خلق مسار لكلا الجانبين للتفاوض والتوقيع على اتفاقية تجارية، على أن تناقش المفاوضات قضايا مثل سبل تسهيل التجارة التقليدية والتجارة الرقمية وجهود مكافحة الفساد، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وحماية البيئة، والاقتصادات غير السوقية.