تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنفس الشروط.. طرح تكميليي لقطع الأراضي السكنية المتنوعة بمدن صعيد مصر الجديدة

بنفس الشروط.. طرح تكميليي لقطع الأراضي السكنية المتنوعة بمدن صعيد مصر الجديدة
عاصم الجزار: التخصيص سيكون بنفس الشروط السابق الإعلان عنها وبنظام أسبقية الحجز الإلكترونى

القاهرة - مباشر: أعلن عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، عن طرح تكميلى لقطع الأراضى السكنية بمدن الصعيد الجديدة السابق الإعلان عنها بالجرائد القومية بتاريخ 13، 14 يونيو الماضي.

وأوضح عاصم الجزار، في بيان صحفي صادر، اليوم السبت، أن ذلك يأتي استجابة لرغبة المواطنين من أهالى الصعيد، الذين لم يحالفهم الحظ بحجز قطعة أرض، على أن تكون الأولوية للمواطنين السابق تقدمهم للحجز بالمشروع، وذلك بشرط ألا يكونوا قد قاموا بسحب مبلغ جدية الحجز.

وأكد وزير الإسكان، أن طرح  قطع الأراضي السكنية المتنوعة بين ( إسكان متوسط " محور اراضى"  ــ اسكان متميز ـ إسكان أكثر تميزاً ) بمدن الصعيد الجديدة شهد إقبالا كبيرا من المواطنين، مما استلزم الاستجابة   للطلبات المقدمة من  المواطنين الذين قاموا بالتقدم لحجز قطع الأراضي بنظام الحجز الإلكترونى عن طريق موقع بنك التعمير والإسكان.

وأضاف الجزار، أن التخصيص سيكون بنفس الشروط السابق الإعلان عنها وبنظام أسبقية الحجز الإلكترونى online من خلال موقع الحجز الإلكترونى لبنك التعمير والإسكان.

وبين وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة - المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة، أن شروط الطرح وأسلوب الحجز والمواقع والمساحات والأسعار وأسلوب السداد سوف يتم إتاحتها على الموقع الإلكترونى فور الإعلان عن الطرح بالجرائد.

وأشار عباس، إلى أنه سيتم طرح 19131 قطعة أرض إضافية بالمرحلة التكميلية متنوعة بين إسكان أكثر تميزاً ومتميز ومتوسط، بجانب سبق طرح 3677 قطعة أرض، ليصل إجمالى قطع الأراضي السكنية المطروحة بالمرحلتين الأولى والتكميلية إلى  22696 قطعة.

وأضاف، أن عدد المواطنين الذين سددوا جدية الحجز بالطرح الأول بلغ 22556 مواطنا حتى انتهاء فترة التقدم بتاريخ 21/7/2022.