تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تتعاقد مع إحدى كبرى وكالات الإعلان الدولية للترويج للمقاصد السياحية

مصر تتعاقد مع إحدى كبرى وكالات الإعلان الدولية للترويج للمقاصد السياحية
يأتي التعاقد الأخير في ضوء الاستراتيجية الإعلامية الجديدة للترويج السياحي لمصر والتي أعدها تحالف كندي إنجليزي

 

القاهرة - مباشر: تعاقدت وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، مع واحدة من كبرى وكالات الإعلان الدولية المتخصصة وهي شركة McCann الأمريكية، لتقوم بتنفيذ الحملة الترويجية لمصر.

ويأتي التعاقد الأخير في ضوء الاستراتيجية الإعلامية الجديدة للترويج السياحي لمصر والتي أعدها تحالف كندي إنجليزي خلال عام 2021، وذلك في ظل المستجدات العالمية السياسية والصحية التي يشهدها العالم والتي ألقت بظلالها على حركة السياحة في العالم وغيرت من اتجاهات السياحة ومن آليات الترويج السياحي، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة.

وأوضح عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن الشركة ستقوم بتنفيذ عدد من المهام والخطط من خلال آليات الترويج المختلفة منها ابتكار العديد من الأفكار الإبداعية المختلفة، إعداد مواد ومنشورات دعائية على منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية المختلفة.

كما ستقوم الشركة، بإقامة عدد من الفعاليات الترويجية في مصر والخارج، إنتاج المواد الإعلانية لكافة وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة والإلكترونية، إعداد وحجز وشراء المساحات الإعلانية على مختلف وسائل الإعلام في الأسواق المختلفة من تليفزيون وصحافة، ووسائل إلكترونية، وإعلانات طرق، وغيرها.

وأشار، إلى أنه سيتم إطلاق الحملة الترويجية في الربع الأخير من العام الجاري تزامناً مع قيام وزارة السياحة والآثار بتنظيم عدد من الأحداث والفعاليات الهامة منها الاحتفال بيوم السياحة العالمي والذي يوافق 27 سبتمبر من كل عام، وذكرى مرور 200 عاماً على فك رموز الكتابة المصرية القديمة ونشأة علم المصريات، والاحتفال بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، وكذلك تزامناً مع الزخم الإعلامي الدولي في ظل استضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

وأضاف عمرو القاضي، أن الحملة الترويجية سوف تستهدف الأسواق السياحية الرئيسية لمصر مثل ألمانيا وإنجلترا وإيطاليا والولايات المتحدة ودول الخليج العربي وروسيا، وكذلك بولندا والتشيك وفرنسا وإسبانيا.

كما ستخاطب الحملة كافة فئات السائحين من الأسواق الرئيسة، كما ستخاطب أسواق جديدة، وستعمل على إبراز التنوع والثراء في المنتجات السياحية المصرية التي تتميز بها مصر والتي تناسب كافة الأذواق والفئات من السائحين وإظهار أن مصر مقصد سياحي متكامل.

وقد تم اختيار الوكالة الإعلانية بعد منافسة بين العديد من وكالات الإعلان المحلية والدولية وبناء على المقترحات الإبداعية التي تقدمت بها الشركات والتي جاءت متماشية مع الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر والتي تهدف لإبراز الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري بصورة عصرية شابة ومليئة بالنشاط والحيوية.

وتأتي الحملة الدولية المتكاملة بعد إطلاق الهيئة خلال الفترة الماضية للعديد من الحملات الترويجية مثل حملة "اليوم في مصر ما بيخلصش" والتي شاركت فيها الفنانة المصرية دنيا سمير غانم ومجموعة من مشاهير المدونين والمؤثرين للترويج لموسم صيف 2022 بالسوق العربي.

وأشارت المؤشرات الأولية، بعد شهر من إطلاق هذه الحملة إلى نجاح الحملة في زيادة نسب البحث عن مصر بالأسواق المستهدفة مقارنة مثيلتها في العام الماضي، حيث زادت نسب البحث في المملكة العربية السعودية بنسبة 123% وفي الكويت نسبة 182%، كما تلاحظ زيادة اعداد السائحين من الأشقاء العرب خلال الأسابيع الماضية كنتيجة لهذه الحملات.

وسبق أن أطلقت الهيئة حملة Follow the Sun والتي تم إطلاقها بالأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر خلال فترة الشتاء الماضي، حيث فازت بأفضل إعلان سياحي لشهر مايو 2022 في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك وفقاً لما أعلنته منصة Ad colony العالمية وهي أحد أكبر شبكات الإعلان على تطبيقات المحمول المختلفة، بالإضافة إلى حملة Sunny Christmas والتي نجحت في الوصول إلى 107 ملايين مستخدم، كما رفعت معدلات البحث الإلكتروني عن مصر على محركات البحث العالمي بالأسواق المستهدفة بنسبة 95% مقارنة بعام 2020، وغيرها من الحملات التي أطلقت علي مواقع التواصل الاجتماعي.

وجدير بالذكر، أن شركة McCann تأسست في الولايات المتحدة الأمريكية منذ 110 أعوام وهي شركة كبيرة متخصصة ولها خبرات طويلة في مجالات الدعاية والإعلان والتسويق وتقديم الخدمات الاستراتيجية والإبداعية للحملات الإعلانية، وهي عضو في مجموعة IPG القابضة الدولية للخدمات التسويقية والإعلامية وواحدة من أكبر أربعة مجموعات دولية ذات خبرة واسعة النطاق في الخدمات التسويقية المتكاملة، كما أن لديها 300 مكتب في أكثر من 120 دولة حول العالم ويعمل بها أكثر من 20,000 متخصص في الإعلان.

وقد جاء هذا التعاقد بعد موافقة اللجنة الوزارية للسياحة عام 2021، باختيار شركة دولية كبرى لتنفيذ الحملة الترويجية الدولية لمصر، وذلك في ضوء الاستراتيجية الإعلامية للترويج للمقصد السياحي المصري والتي أعدها تحالف إنجليزي كندي.